الاتحاد

الإمارات

«دبي للصحافة» و«جوجل» يدربان الإعلاميين

دبي (الاتحاد) - أعلن نادي دبي للصحافة، أنه سينظم بالتعاون مع شركة “جوجل”، سلسلة من البرامج والورش التدريبية التي تستهدف الإعلاميين العرب والأجانب في الدولة والمنطقة. وسيتم إطلاق البرامج بالتعاون مع النادي تحت مظلة “أكاديمية جوجل للإعلام”، حيث تستهدف الإعلاميين العاملين في المحطات التلفزيونية والصحف والإذاعات والوكالات والمواقع الإلكترونية، وتبدأ بورشتي عمل تعقد الأولى باللغة العربية يومي 6 و7 فبراير، والثانية باللغة الإنجليزية يومي 8 و9 فبراير.
وسيقدم مدربون من الشركة مجموعة من أحدث التطبيقات التدريبية لتعزيز مهارات المشاركين في مجال استخدام منتجات وأدوات جوجل التعليمية التي تخدم مجالات عملهم، من خلال إطلاعهم على طبيعة عمل محرك البحث والتعامل مع الأخبار على موقع “يوتيوب”، والتعاطي مع إسهامات الأجيال الجديدة، وتكتيكات الإبداع باستخدام تقنيات الخرائط و”جوجل” وقطاع الأعمال.
ورحبت مريم بن فهد المديرة التنفيذية للنادي بالجهود التي تبذلها الشركة في مجال تدريب الإعلاميين، وقالت إن التدريب ينصب على موضوعات يحتاج إليها الكثير من العاملين في المجال الإعلامي، وتسهم في زيادة معرفتهم بالأدوات البحثية التي يستخدمونها في عملهم اليومي. من ناحيتها قالت مها أبو العينين، مديرة الاتصالات والشؤون العامة في شركة “جوجل” لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إن الشركة أطلقت هذه المبادرة بالتعاون مع النادي، بهدف إطلاع الإعلاميين على أدوات “جوجل” التي يُمكن أن تؤثر إيجابياً في حياتهم المهنية اليومية.

اقرأ أيضا