الاتحاد

الرياضي

«أرزنة» للمحامل الشراعية يغلق أبوابه اليوم

جانب من منافسات المحامل الشراعية بأبوظبي (من المصدر)

جانب من منافسات المحامل الشراعية بأبوظبي (من المصدر)

مصطفى الديب (أبوظبي)

يغلق اليوم نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، باب التسجيل لسباق أرزنة للمحامل الشراعية فئة 60 قدماً، الذي سوف يقام بعد غدٍ على كورنيش العاصمة.
ويعد سباق أرزنة هو الأول لفئة 60 قدماً هذا الموسم، ونظم النادي ثلاث جولات لفئة 43 قدماً، ومثلها لفئة 22 قدماً، وأعلن النادي عن تسجيل ما يقرب من 100 محمل في السباق، بما يقارب 1500 بحار من مختلف أنحاء الدولة.
وخصص نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت 4 ملايين درهم جوائز للفائزين من الأول وحتى السبعين، كما يحصل ثلاثي القمة على سيارة نيسان باترول للبطل ووصيفه وصاحب المركز الثالث.
من جهته، أكد ماجد المهيري المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت ورئيس اللجنة الفنية للسباق، أن مشاركة ما يقرب من 1500 بحار في الحدث يعد نجاحاً قبل بدايته، مؤكداً أن النادي يعي تماماً مدى أهمية هذه الفئة لعشاق التراث البحري الإماراتي، في ظل الإقبال الكبير من شباب الوطن على الوجود في هذا المحفل الكبير.
وقال: «أعتقد أن انطلاقة فئة 60 قدماً سوف تكون غاية في القوة والإثارة، خصوصاً وأن كل بحار يريد أن يثبت جدارته من بداية الموسم».
وتمنى أن يكون التوفيق حليف الجميع في هذا المحفل الرياضي التراثي الكبير، داعياً المشاركين إلى ضرورة الالتزام باللوائح والقوانين المنظمة للسباق، من أجل خروج الصورة بالشكل الذي يليق بالجميع، فضلاً على إتاحة مبدأ تكافؤ الفرص لكل محمل من المحامل المشاركة.
ووعد بتقديم الدعم دائماً من جانب نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، لمختلف الفعاليات والسباقات التراثية التي من شانها أن تساهم في مزيد من الانتشار لإرث الآباء والأجداد في نفوس شباب الوطن.?
وبعيداً عن سباق فئة 43 قدماً، فقد أكد المهيري جاهزية النادي لاستضافة بطولة كأس أسيا للشراع المقرر انطلاقها في الخامس من الشهر المقبل، بمشاركة واسعة من مختلف أنحاء القارة الصفراء.?
وقال: «كل التجهيزات معدة لاستضافة الحدث، خاصة أن الجميع يطمح إلى مشاركة إماراتية مميزة من أجل حجز إحدى بطاقات التأهل التسعة إلى أولمبياد ريو دي جانيرو ».?
وتمنى أن يكون التوفيق حليف بحارة الإمارات المشاركين في البطولة، مؤكداً ثقته في قدرتهم على تشريف الوطن، وخطف إحدى بطاقات التأهل للمعترك العالمي.?
وكان المهيري قد توج الفائزين في سباق عاصفة الحزم الذي أقيم قبل أيام قليلة، وفاز به عاصفة الحزم للمرة الأولى هذا الموسم.
وأشاد بالتزام البحارة المشاركين باللوائح والقوانين، مؤكداً أن الالتزم أتاح للجميع مبدأ تكافؤ الفرص وخروج السباق بالصورة المشرفة.?

اقرأ أيضا

بعثة أتلتيكو مدريد تتوجه للولايات المتحدة بحضور كوريا وغياب كالينيتش