الاتحاد

كرة قدم

«الإعصـار» يضرب «الصقور» بـ «ثنائية»

 فرحة غامرة للاعبي حتا بالفوز على فريق الإمارات (تصوير راميش)

فرحة غامرة للاعبي حتا بالفوز على فريق الإمارات (تصوير راميش)

سامي عبدالعظيم (رأس الخيمة)

صعد حتا إلى المركز التاسع، إثر فوزه المستحق على مضيفه الإمارات 2 - صفر، مساء أمس، افتتح ماهر جاسم التسجيل في الدقيقة 42، وعزز أدريان النتيجة بالهدف الثاني في الدقيقة 90، ليرفع «الإعصار» رصيده إلى 20 نقطة، في حين تجمد رصيد «الصقور» عند 12 نقطة في المركز 13، وشهدت المباراة 3 حالات طرد، من نصيب لاعبي الإمارات سعد سرور وخالد خميس، ولاعب حتا أدريان.
وسيطر الحذر على مجريات المباراة، بعد صافرة البداية، رغم أن لاعبي الإمارات حققوا الأفضلية في الملعب، عن طريق مراد باتنا وعثمان سو، واستعرض باتنا أمام مدافعي حتا، بعد مجهود فردي رائع تعرض على إثره للعرقلة من المدافع الأسترالي نيكولاي، ولم يتردد الحكم في منحه بطاقة صفراء، وأهدر ساشا فرصة وضع فريقه في المقدمة، بعد حالة من الارتباك أمام مرمى حتا، رغم أن الكرة تهادت أمامه، ولم يسددها بالطريقة الصحيحة، ومحاولة ثانية من باتنا أخطأت المرمى بقليل، ورد حتا بهجمة منظمة على مرمى «الصقور»، بعد عرضية بدر عبدالرحمن أبعدها المدافع العراقي أحمد إبراهيم في الوقت المناسب، قبل أن تصل إلى رأس البرازيلي روزا، وتصدى علي صقر بفدائية لأخطر هجمة من روزا الدقيقة 24.
وكاد ساشا يفتتح التسجيل للإمارات في الدقيقة 36 بفضل رأسية خادعة طار لها الحارس عبيد ثاني ببراعة لينقد فريقه من فرصة هدف محقق.
وانتظر ماهر جاسم الدقيقة 43 لوضع فريقه في المقدمة، بعدما استغل «هفوة» كبيرة من علي صقر في إبعاد الكرة السهلة ليتابعها برأسه في المرمى، وسط حسرة كبيرة من لاعبي الإمارات.
وبدا الإمارات الشوط الثاني من المباراة بمحاولات مكثفة، مع تراجع واضح من حتا بكثافة عددية أمام المرمى، وهو ما شكل عائقاً أمام معادلة النتيجة، وتلقى الإمارات ضربة موجعة بطرد سعد سرور بعد مخالفة مع بدر عبدالرحمن في الدقيقة 58، ليكمل الفريق المباراة بعشرة لاعبين، وهو ما تسبب بحالة من الإحباط للاعبين، بدا واضحاً في خروجهم عن التركيز في الملعب.
وكاد مراد باتنا يعيد المباراة إلى نقطة البداية، من محاولة فردية أمام مرمى حتا، ولكن دون فائدة، بعدما علت الكرة المرمى بقليل.
وأكمل لاعبو الإمارات المباراة بتسعة لاعبين، بعدما أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه خالد خميس في الدقيقة 86، واستغل الروماني أدريان الفرصة لتعزيز النتيجة بالهدف الثاني في الدقيقة 90، قبل أن يحصل على البطاقة الحمراء في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، بعد مخالفة قوية مع مراد باتنا، ليعلن الحكم بعدها عن نهاية المباراة لمصلحة حتا بهدفين.

اقرأ أيضا