دنيا

الاتحاد

الحوار الزوجي يعزز العلاقة العاطفية

الحوار الزوجي  يعزز العلاقة العاطفية

الحوار الزوجي يعزز العلاقة العاطفية

ترجمة: عزة يوسف

أكدت سارة كالفرت، خبيرة العلاقات الأسرية البريطانية، أنه يجب البحث عن شيء يميز الشريك في الحياة الزوجية وإخباره به كل يوم؛ لأن ذلك سيجعله يشعر بأنه يتم تقديره، كما أنه يتفهم الأمور المهمة للطرف الآخر، بما يجعله يحاول تكرارها أكثر.
وأضافت أن التواصل الجيد يعزز العلاقة العاطفية بين الزوجين، بما يؤدي إلى مزيد من مشاعر الوفاء والتفاهم، إلا أنه يجب الانتباه إلى اللغة التي يتم استخدامها في الحوار، حيث إنه غالباً ما يقول الناس كلمات قاسية لا يعنونها عند الرد بشكل دفاعي.
ونقل موقع «The Guardian» عن الخبيرة قولها للمرأة، إن زوجك هو نفس الشخص الذي اخترته، ولا يمكنك تغييره، وعلى الرغم من أننا جميعاً قد نفعل أشياء تثير غضب شركائنا، عليك أن تسألي نفسك: هل هناك مشكلة تحتاج حقاً لمعالجة أم أن عليك أن تقبلي وتعترفي بأنها مجرد طباعه الشخصية؟ وأشارت إلى أنه رغم أهمية أن يقضي الطرفان الوقت الكافي معاً، إلا أنه على كل منهما منح الآخر مساحة للتواصل مع أصدقائه وممارسة أنشطته الخاصة. وأضافت أن التواصل الجيد يعزز العلاقة العاطفية بين الزوجين، بما يؤدي إلى مزيد من مشاعر الوفاء والتفاهم، كما أنه يجب الانتباه إلى اللغة التي يتم استخدامها في الحوار، حيث إنه غالباً ما يقول الناس كلمات قاسية لا يعنونها عند الرد بشكل دفاعي.
وأوضحت كالفرت أن بعض الناس يحتاجون إلى الاستماع لكلمات تشعرهم بأنهم محبوبون، في حين تحمل الهدايا معنى أكبر للبعض الآخر، ولذلك على كل طرف اكتشاف ما يفضله شريكه ومنحه ما يحتاج إليه.

اقرأ أيضا

بدور البدور.. إماراتية تعالج مصابي كورونا في لندن