الأربعاء 15 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«صحة أبوظبي» توقع اتفاقية تعاون مع مستشفى بريطاني

«صحة أبوظبي» توقع اتفاقية تعاون مع مستشفى بريطاني
11 فبراير 2020 00:58

أبوظبي (الاتحاد)

وقعت دائرة الصحة أبوظبي، اتفاقية شراكة مع مستشفى «جريت أورموند ستريت» البريطاني للأطفال، يُعتبر المستشفى بموجبها مزود طب الأطفال المفضل لدى الإمارة عند ابتعاث المرضى لتلقي العلاج في الخارج، وتهدف الاتفاقية إلى إتاحة المجال أمام تبادل الخبرات وتعزيز سبل التعاون المشترك بين الطرفين.
وقع الاتفاقية كل من هند الزعابي، مدير دائرة العلاج في الخارج بالإنابة في دائرة الصحة أبوظبي، ومات شو، الرئيس التنفيذي لمستشفى جريت أورموند ستريت، وذلك في مركز زايد لأبحاث الأمراض النادرة لدى الأطفال في لندن بحضور سلطان الظاهري، مدير التدقيق الداخلي في دائرة الصحة أبوظبي، وعدد من ممثلي دائرة التجارة الدولية في المملكة المتحدة.
وتفقد وفد الدائرة خلال الزيارة مرافق مركز زايد للأبحاث وزار عدداً من المرضى المبتعثين.
وقالت هند الزعابي نحن: «سعداء بمواصلة تعزيز كفاءة الخدمات المقدمة للمرضى المبتعثين إلى الخارج، من خلال توفير خدمة على مدار الساعة لجميع المرضى المبتعثين في مختلف أنحاء العالم، ونتطلع إلى المضي قدماً بعلاقات الشراكة التي تجمعنا بمستشفى جريت أورموند ستريت لما فيه خير وصحة مجتمع أبوظبي».
من جهته، قال مات شو: «نعتز بتوقيع اتفاقية شراكة مع دائرة الصحة أبوظبي، متطلعين إلى تعزيز سبل التعاون المشترك مع أبوظبي لضمان توفير أحدث الخيارات العلاجية للأطفال الذين يعانون من أمراض نادرة ومعقدة».
وعملت دائرة الصحة أبوظبي خلال العامين الماضيين على تطوير منظومة الابتعاث للخارج للعلاج، الأمر الذي أسهم في تقليص معدل إصدار قرارات اللجنة الطبية من 9 أيام إلى 5 أيام فقط، ومعدل إنهاء إجراءات السفر من 16 يوماً إلى 5 أيام فقط، ومعدل الحصول على موعد طبي من 11 يوماً إلى 48 ساعة فقط، فضلاً عن توقيع أكثر من 44 اتفاقية تعاون مع مزودي خدمة في مختلف أنحاء العالم.
ومستشفى جريت أورموند ستريت يقدم خدماته العلاجية لأكثر من 1500 مريض من منطقة الشرق الأوسط. وخلال الأعوام التسعة الماضية، قدم المستشفى العلاج لأكثر من 1000 مريض من الإمارات.
وفي عام 2014، تم إنشاء مركز زايد للأبحاث بمنحة قدمتها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، بقيمة 60 مليون جنيه استرليني. وفي عام 2019، افتتح المركز أبوابه ليقدم خدماته للأطفال من مختلف أنحاء العالم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©