الاتحاد

الإمارات

الضباب وأعطال «الإشارات» تربك مرور رأس الخيمة

محمد صلاح (رأس الخيمة)

طالب أهالي الرمس برأس الخيمة بوضع حلول جذرية لأعطال الإشارة بالمنطقة ما ينتج عنه زحام شديد خاصة أوقات الذروة.
كما تعطلت إشارة المنار مول في منطقة النخيل أول أمس، واضطرت الدوريات المرورية لتنظيم حركة السير قبل الانتهاء من عملية إصلاحها وعودة حركة السير لطبيعتها. وكشف مصدر مروري أن جميع المخالفات التي التقطتها رادارات الإشارة نتيجة هذا العطل سيتم إلغاؤها.
وكانت إمارة رأس الخيمة قد شهدت زحاماً شديداً خلال اليومين الماضيين على الطرق بسبب زيادة الإقبال من قبل الزوار والسائحين لقضاء عطلة نهاية العام بالإمارة إلى جانب عودة الموظفين خارج الإمارة.
وتسبب الضباب الكثيف الذي شهدته الإمارة إلى جانب توقف بعض الإشارات المرورية عن العمل في إرباك حركة السير على بعض الشوارع، حيث نجحت الدوريات المرورية في فك الاختناقات المرورية.
وطالب عبد الله الطنيجي من الرمس بضرورة وضع حل جذري لتعطل إشارة الرمس بشكل متكرر ما يتسبب في حالة الزحام المروري التي أصبحت منظراً مألوفاً بالقرب من الإشارة.
وأضاف: هذه الإشارة التي طالب بها الأهالي أنشئت لتسهيل حركة السير في مدخل الرمس لكن حدث العكس، حيث تسببت أعطال الإشارة المتكررة في معاناة السائقين الذين يضطرون لقطع مسافات طويلة للدوران والعودة من جديد. وقال جاسم الوري من أهالي المنطقة إن تكرار تعطل الإشارة وتوقف حركة السير على مدخل الرمس يحتاج لحلول جذرية، مشيراً إلى ضرورة وضع الحل المناسب لتكرار الزحام المروري وضمان عدم تعطل الإشارة. وتابع: منطقة الرمس من المناطق الحيوية التي تشهد كثافة مرورية عالية على مدار اليوم وتربط المناطق الواقعة شمال الإمارة بمدينة رأس الخيمة وتوقف هذه الإشارة عن العمل يربك حركة السير على هذا الشارع الحيوي والمهم. وأضاف: الإشارة تحتاج لدراسة فنية شاملة لكشف أسباب توقفها المفاجئ عن العمل في بعض الأوقات إلى جانب وضع الحلول المناسبة لضمان تسهيل حركة السير على الشارع سواء، مطالباً بأن تكون هناك لجنة تضم الجهات المختصة لتسريع وضع الدراسة المطلوبة لهذه الإشارة.

اقرأ أيضا

الذكاء الاصطناعي مرتكز المنتجات الدفاعية الوطنية في «آيدكس»