الاتحاد

منوعات

بالفيديو.. بيع سمكة تونة بـ605 آلاف يورو في أول مزاد 2017

لمشاهدة الصور اضغط هنا..




بيعت أول سمكة تونة حمراء في أول مزاد لعام 2017 في طوكيو بـ74,20 مليون ين (605 آلاف يورو) وهو ثاني أغلى سعر منذ المستوى القياسي المسجل العام 2013.

وللسنة السادسة على التوالي اشترى كيوشي كيمورا صاحب سلسلة مطاعم «سوشيزانماي» هذه السمكة.

وقد يكون هذا هو المزاد الأخير بمناسبة حلول السنة الجديدة الذي يقام في سوق تسوكيجي التاريخية في وسط العاصمة والتي ستنقل بعد ثمانين عاماً من التاريخ والمغامرات، إلى مكان آخر في خليج طوكيو.

وكان ينبغي أن تنقل سوق تسوكيجي المتداعية والتي لا تحترم معايير مقاومة الزلازل في العام 2016، إلا أن مواطن خلل اكتشفت في الموقع الجديد في تويوسو ما أدى إلى تأجيل جديد في هذه العملية المثيرة للجدل التي تقررت قبل عقود عدة.

تشكل المزادات اليومية مصدر شهرة لسوق تسوكيجي التي تستقبل أكثر من 40 ألف شخص يومياً من بينهم أفضل طهاة في طوكيو. إلا أن المزاد الأول على التونة الحمراء مع مطلع العام يحظى بتغطية إعلامية واسعة.

وكان سعر 74,20 مليون ين لهذه السمكة العملاقة البالغ وزنها 212 كيلوغراما أعلى خمس مرات من سعر سمكة العام الماضي التي بدورها كانت ثلاث مرات أغلى من سمكة العام 2015.

إلا أن السعر القياسي المطلق سجل العام 2013 وبلغ 155,4 مليون ين (1,26 مليون يورو بسعر الصرف الحالي). وكان كيوشي كيمورا هو أيضاً دفع هذا السعر الخيالي.

وكما في كل سنة، اصطيدت السمكة قبالة مدينة أوما في مقاطعة أوموري (شمال).

ويقبل اليابانيون كثيراً على استهلاك التونة الحمراء وهو نوع يعاني من الصيد الجائر ويعتبر المدافعون عن البيئة أنه مهدد بالخطر.

  

اقرأ أيضا

نصائح لحماية الصغار من مخاطر «غفلة» الأهل