الاتحاد

الرئيسية

ميليشيا الحوثي تنهب مساعدات سعودية مخصصة للمحتاجين

نهبت ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية مساعدات غذائية قدمها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية للأسر المحتاجة والفقيرة في محافظة ريمة غرب البلاد.

وأفاد عاملون في الإغاثة أن الميليشيات قامت بنهب عشرات السلال الغذائية المخصصة للأسر الفقيرة والمحتاجة في مديرية "الجعفرية" مقدمة من مركز الملك سلمان، في حين نهبت الميليشيات المتمركزة في نقطة «علوجة» مساعدات غذائية أخرى كانت مخصصة لعزلة «بني أحمد».

وأكدت مصادر محلية أن قوى الانقلاب تقوم بعملية نهب المساعدات وتسخيرها لمصالحها الشخصية عبر بيعها في الأسواق السوداء بأسعار كبيرة، في حين يتم تخصيص كميات أخرى لدعم عملياتها العسكرية.

وطالبت الحكومة الشرعية على لسان وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح، المنظمات الدولية بالضغط على الميليشيا لوقف مثل هذه الأعمال وتحديد موقف واضح لعمليات النهب والمصادرة التي تقوم بها المليشيات باحتجاز ومصادرة القوافل والشاحنات الغذائية المخصصة للمتضررين في المحافظات الخاضعة لسيطرتها.

وأكد الوزير أن هذه التصرفات تزيد من تعقيد الوضع الإنساني في المحافظات الخاضعة لسيطرة الميليشيا وتزيد من نسبة المجاعة وتفشي الأمراض، مضيفا هذه الأعمال تعد انتهاكاً للقوانين الدولية والإنسانية في حالة الحروب والكوارث وأنها تضاف إلى الجرائم والانتهاكات التي تمارسها هذه الميليشيات بحق المدنيين.

 

اقرأ أيضا

الاحتلال يزيل الأقفال الحديدية عن باب الرحمة بالأقصى