الاتحاد

ألوان

«الساهر» يشدو في ختام مهرجان الفجيرة للفنون

السيد حسن (الفجيرة )

شهد الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام رئيس مهرجان الفجيرة الدولي للفنون، بحضور الشيخ مكتوم بن حمد الشرقي، الحفل الختامي للمهرجان في دورته الأولى، والذي أقيم في الفترة من 19 إلى 29 فبراير الماضي.
وأحيا الفنان العراقي كاظم الساهر الحفل الفني الذي أقيم على مسرح كورنيش الفجيرة، وسط حضور جماهيري كبير من مختلف إمارات الدولة والدول المجاورة.
وبدأ كاظم الساهر بأغنية «زيديني عشقاً زيديني»، من تأليف الشاعر الكبير نزار قباني، والتي أطربت الجماهير ثم قدم عدداً من الأغنيات، منها: «أنا وليلى» من تأليف الشاعر العراقي حسن المرواني، ولاقت تلك الأغنية استحسان جميع الحضور بألحانها الهادئة وكلماتها العاطفية الرقيقة، وتوقف الساهر عن الغناء أكثر من مرة بسبب التصفيق المستمر من الجمهور، ثم شدا الساهر بأغنيته «أحبيني بلا عقدٍ» وأغنية «الحلوة » وهي من الأغاني العراقية التي كتبها الفنان كاظم الساهر، ثم ختم الحفل بأغنية «الحب». واستمر الفنان كاظم الساهر في الغناء على خشبة المسرح 3 ساعات متواصلة من دون توقف.
حضر الحفل الغنائي محمد سعيد الضنحاني مدير الديوان الأميري بالفجيرة، ومحمد الأفخم مدير مهرجان الفجيرة الدولي للفنون، والفنانة سميّة الخشاب، وعدد من الفنانين العرب والفرق الشعبية والفلكلورية.
وعلى هامش الحفل، قالت الفنانة المصرية سميّة الخشاب: «إن مهرجان الفجيرة الدولي للفنون، يعد من المهرجانات العالمية بكل المقاييس، حيث يضم عروضاً فنية شعبية متنوعة، منها عروض الفلكلور المصري والسعودي والإماراتي»، مشيرة إلى أنها تابعت عروض مسرح المونودراما، وأشد العروض التي أعجبتها عرض «عمشوطة» المغربي.
وأكدت الفنانة أمنية العلي أن المهرجان وجبة فنية دسمة، وأنها أعجبت كثيراً بالفنون اليابانية المقدمة خلال الحدث.

الأفخم: ندرس إمكانية تنظيم المهرجان سنوياً
أعلن محمد سيف الأفخم مدير مهرجان الفجيرة الدولي للفنون، أن اللجنة العليا للمهرجان ستدرس خلال الأيام القادمة، تقييم التجربة الأولى للمهرجان، لاتخاذ قرار فيما إذا كان سيتم تنظم المهرجان سنوياً أو كل عامين كما هو حالياً.
وقال الأفخم: «حققنا رسالة المهرجان بتجميع كل شعوب العالم في منصة للتحاور الثقافي والتعايش السلمي، مؤكداً أن الكرة الأرضية فيها متسع للجميع، وأنها واحة للحب والثقافة والفنون».

اقرأ أيضا