الاقتصادي

الاتحاد

74 % نسبة إشغال الفنادق برأس الخيمة العام الماضي

الاتحاد

الاتحاد

محمد صلاح (رأس الخيمة)

حققت نسبة الإشغال الفندقي في إمارة رأس الخيمة 74% العام الماضي، واستفاد القطاع الفندقي في الإمارة بالنمو الذي حققه القطاع السياحي بالإمارة وارتفاع عدد السياح لـ 1.12 مليون سائح أغلبيتهم من خارج الدولة بحسب راكي فيليبس الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة.
وأوضح فيليبس خلال مؤتمر صحفي بمناسبة افتتاح مغامرات جبل جيس أول أمس أن إمارة رأس الخيمة تخطط لاجتذاب 1.2 مليون سائح بنهاية العام الجاري ضمن خطة تمتد حتى العام 2025 لنمو القطاع السياحي.
وأضاف: نما عدد السياح في إمارة رأس الخيمة العام الماضي بنسبة 5% مقارنة بالعام 2018، واستقبلت فنادق الإمارة 1.120 مليون سائح من جميع أنحاء العالم، حيث احتلت السياحة الدولية نسبة 61%، فيما سجلت السياحة الداخلية 39%.
وأكد أن الإمارة وضمن خطة الأعوام الخمسة المقبلة تستهدف رأس الخيمة 1.2 مليون زائر خلال العام الجاري، وتستهدف 1.5 مليون زائر بحلول عام 2021 ويرتفع هذا العدد تدريجياً ليصل إلى 3 ملايين سائح في العام 2025.
وأكد الرئيس التنفيذي لهيئة السياحة إلى أن خطط تطوير القطاع الفندقي تتماشى مع تطلعات الإمارة للقطاع السياحي، وفي هذا الإطار فإن الإمارة تخطط لإضافة 6000 غرفة فندقية جديدة خلال الأعوام الخمسة المقبلة، وذلك عبر جذب أبرز العلامات الفندقية العالمية مثل راديسون المرجان والذي سيضم حوالي 1000 غرفة وسيفتتح خلال العام الجاري.
بالإضافة لفندقي هامبتون، وانتركونتيننتال ميناء العرب.
وتابع: تمتلك إمارة رأس الخيمة موقعاً متميزاً ومنتجاً سياحياً متميزاً يجمع بين الطبيعة والتراث.

اقرأ أيضا

سنغافورة تتكبد خسائر بقيمة 7 مليارات دولار جراء إجراءات الإغلاق