الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

بلدية عجمان تطلق 7 خدمات إلكترونية للأفراد والمؤسسات

15 سبتمبر 2011 00:29
أطلقت دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، المرحلة الأولى من مشروع خدماتها الإلكترونية التي تشمل تقديم 103 خدمات على مراحل زمنية تنتهي بنهاية العام المقبل، وذلك بتدشين 7 خدمات إلكترونية تشمل التسجيل للأفراد والشركات وإصدار الرخص التجارية والصناعية والمهنية وتجديدها. وقال يحيى إبراهيم الريايسة مدير عام البلدية، خلال مؤتمر صحفي عقده أمس الأربعاء بالدائرة، إن تكلفة المشروع تبلغ 16 مليون درهم، بدأت بتنفيذه البلدية بتطبيق سياسة التحول الإلكتروني في الخدمات المقدمة للمتعاملين على أعلى مستوى بما يتوافق وتطلعاتها في التميز. وأشار الريايسة إلى أن اطلاق المرحلة الأولى من مشروع الخدمات الإلكترونية يهدف إلى بناء دائرة افتراضية من خلال توفير خدمات الكترونية ذات جودة عالية وشاملة لجميع فئات المتعاملين، وتنفيذ المعاملات والخدمات عن بعد مع ضمان صحتها ومصداقيتها، وتوفير الخدمات الالكترونية وضمان استمراريتها بشكل آمن في أي وقت. وأوضح أن برنامج التحول الإلكتروني يتم تنفيذه على عدة مراحل بدءاً من مرحلة التقييم ثم تطوير الخدمات وسيتم في هذه المرحلة لأربع إدارات هي التراخيص الاقتصادية والمباني والتخطيط والمساحة والصحة العامة والبيئة. وأوضح أن المشروع يستهدف تقديم 103 خدمات الكترونية للمتعاملين بمختلف فئاتهم خلال عام حيث تم إطلاق 7 خدمات الكترونية، وهي التسجيل للأفراد والشركات، وإصدار رخصة تجارية، وإصدار رخصة صناعية، وإصدار رخصة مهنية، وتجديد رخصة تجارية، وتجديد رخصة مهنية، وتجديد رخصة صناعية. ونوه الريايسة إلى أن الدائرة سائرة في تطبيق أفضل الممارسات التقنية الحديثة في تعاملاتها، وتبسيط الإجراءات على كافة المتعاملين معها من كافة الجنسيات بطرق ووسائل وأساليب حديثة تواكب مسيرتها العالمية، مشيراً إلى أن ذلك يأتي ضمن خططها في تطبيق سياسة الباب المفتوح بينها وبين الشركاء والاطلاع على خبرات الآخرين، وتنفيذ ما جاء في خطتها الاستراتيجية المعلنة للأعوام 2015/2011، خاصة فيما يتعلق بتطبيق سياسة التحول الإلكتروني في تعاملاتها مع المستثمرين والشركاء والهيئات المحلية والاتحادية بارقى المستويات وفق معايير الجودة العالمية، لافتاً إلى أن الدائرة رصدت لمشروع التحول الإلكتروني مبلغ 16 مليون درهم بعد دراسته عملياً وبرمجته للتنفيذ على مراحل بنهاية العام المقبل . من جهته أشار يوسف محمد عبدالله الشيبة مدير إدارة تقنية المعلومات خلال المؤتمر إلى أن الخدمات السبع التي تم إطلاقها من أصل 52 خدمة خاصة بقطاع التراخيص الاقتصادية، لافتاً إلى أن إدارة تقنية المعلومات من الإدارات الفعالة في قطاع الخدمات المساندة التي تعنى بتوفير الخدمات التقنية والمعرفية المتميزة لكافة المتعاملين والتي تتناسب واحتياجاتهم وتدعم تحقيق المحاور الاستراتيجية للدائرة، وتعمل على تعزيز الأداء الفردي والمؤسسي من خلال تطبيق أفضل الممارسات العالمية. حضر المؤتمر محمد علي حسن المرزوقي المدير التنفيذي لقطاع التراخيص الاقتصادية ومراكز الخدمة، ويوسف محمد عبدالله الشيبة مدير إدارة تقنية المعلومات بالدائرة، وعبدالله بن ناصر النعيمي مدير إدارة التراخيص الاقتصادية ومراكز الخدمة والشيخة نورا النعيمي رئيس قسم تطوير النظم وسعود الشمري مدير الرخص الاقتصادية، وعدد من المسؤولين بالدائرة.
المصدر: عجمان
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©