الاتحاد

كرة قدم

ريال مدريد يغسل أحزانه في ليفانتي

الريال خسر أمام أتلتيكو فابتعد عن المنافسة على الليجا (أ ب)

الريال خسر أمام أتلتيكو فابتعد عن المنافسة على الليجا (أ ب)

مدريد (د ب أ)

يتطلع ريال مدريد الإسباني للفوز بمباراته اليوم في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم، مع مضيفه ليفانتي الذي سيفتقد جهود مدافعه المخضرم ديفيد نافارو بسبب الإيقاف، على أمل أن يتجاوز الفريق بعضاً من أزماته الأخيرة والتي عصفت به بعد خسارته أمام جاره أتلتيكو مدريد وتسببت في ابتعاده تماماً عن المنافسة عن لقب الليجا.
وقال روبي المدير الفني لليفانتي عقب هزيمة الفريق أمام مضيفه فياريال صفر / 3: «مباراة الريال مهمة للغاية بالنسبة لنا.. إذا كنا نود إنقاذ أنفسنا من الهبوط، فعلينا تغيير الأمور».
ويخوض ريال مدريد المباراة في غياب لاعبيه المصابين بيبي ومارسيلو وكريم بنزيما وجاريث بيل، لكنه يتطلع إلى مصالحة جماهيره بعد الهزيمة أمام أتلتيكو.
وفي مباريات أخرى يلتقي اليوم أتلتيك بيلباو مع ديبورتيفو لاكورونا وسيلتا فيجو مع فياريال وملقة مع بلنسية وأشبيلية مع إيبار، بينما يلتقي غرناطة مع سبورتينج خيخون وإسبانيول مع ريال بيتيس غداً.
ويأمل برشلونة في تحقيق واحد من الأرقام القياسية القليلة التي لا تزال تغيب عن سجل إنجازاته، حيث يسعى من خلال مواجهة رايو فايكانو غداً، إلى أن يصبح الفريق الإسباني صاحب أطول سلسلة من المباريات دون هزيمة في كل البطولات.
وكان ريال مدريد، تحت قيادة المدرب الهولندي ليو بنهاكر، قد حافظ على سجله خاليا من الهزائم في 34 مباراة متتالية خلال موسم 1988 / 1989، لكن برشلونة بات على بعد خطوة واحدة من تحطيم الرقم، في حالة عدم تلقي الهزيمة أمام فايكانو، ليثبت مجدداً أنه حل مكان ريال مدريد على عرش الكرة الإسبانية والأوروبية.
وقال جيرارد بيكيه مدافع برشلونة والذي سجل هدف الفوز 2 / 1 للفريق أمام أشبيلية: «تحطيم الأرقام القياسية أمر رائع ولكن الأهم بالنسبة لنا هو مواصلة الانتصارات».
وبدا الإجهاد إلى حد ما على بعض عناصر برشلونة في الدقائق الأخيرة من مباراته أمام أشبيليه، وهو ما يبدو طبيعيا بسبب جدول المباريات المزدحم للفريق هذا الموسم.
ومن المؤكد أن لويس إنريكي المدير الفني للفريق سيعمل على معالجة إجهاد لاعبيه، بإعادة داني ألفيش وخافيير ماسكيرانو وأندريس إنييستا وايفان راكيتيش إلى التشكيل بعد أن أراحهم في المباراة الأخيرة، لكن لا يتوقع إراحة أي من نجوم الهجوم ليونيل ميسي ولويس سواريز ونيمار.
ويحتل رايو فايكانو المركز السادس عشر بالدوري لكن الفريق حافظ على سجله خاليا من الهزائم خلال آخر سبع مباريات.
وقال باكو خيميز المدير الفني لفايكانو عقب التعادل مع ريال بيتيس 2 / 2 السبت الماضي: «ما أفخر به هو أن فريقي لا يفقد الأمل أبداً».
وأضاف: «لدينا شخصية وروح هائلة، وهذا سيساعدنا بالتأكيد في مواجهة برشلونة».
ويتفوق برشلونة في الصدارة بفارق 8 نقاط أمام أتلتيكو مدريد الذي استضاف ريال سوسييداد في افتتاح منافسات المرحلة مساء أمس.

اقرأ أيضا