الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

محمد بن راشد يشهد سباق السلم للدراجات

محمد بن راشد يشهد سباق السلم للدراجات
8 فبراير 2019 00:00

رضا سليم (دبي)

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، جانبا من الجولة الثالثة والختامية من سباق السلم للدراجات أمس، الذي نظمه مكتب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم – المشتريات والتمويل، برعاية «مِراس» و«دبي القابضة»، لمسافة 124 كلم وسط منطقة السلم بمحمية المرموم الطبيعية.
ويعد السباق الأضخم من نوعه على صعيد الجوائز المالية التي تبلغ 3 ملايين درهم موزعة على السباقات الثلاثة، بواقع مليون درهم لكل سباق.
وأحرز أحمد عبيد المري من فريق تورك اللقب محققاً زمناً قدره 3:06:23.343 ساعة، وجاء بالمركز الثاني بدر علي ثاني من فريق شرطة أبوظبي بزمن 3:06:34.157 ساعة، وبالمركز الثالث راشد محمد إبراهيم من فريق «تريك دبي توب لاين» بزمن 3:06:34.469 ساعة.
ونجح فريق شرطة أبوظبي في إحراز المركز الأول على مستوى الفرق وقطع لاعبوه مسافة السباق في زمن قدره 9:20:10 ساعة، فيما جاء فريق إكسبو 2020 في المركز الثاني وسجل 9:29:14 ساعة، وحصل على المركز الثالث فريق تريك دبي توب لاين، وسجل 9:33:15 ساعة، وجاء فريق شرطة دبي في المركز الرابع.
وتوج عمير جمعة الفلاسي الرئيس التنفيذي لمكتب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم – المشتريات والتمويل، الفائزين ونال صاحب المركز الأول في الفردي 200 ألف درهم، والثاني 150 ألف درهم، والثالث 100 ألف درهم.
وخصص السباق الثالث لفئة الهواة الإماراتيين وشارك فيه 60 متسابقاً، إلى جانب التنافس بنظام الفرقي، حيث تم تقسيمهم إلى 8 فرق، وهي: شرطة دبي، شرطة أبوظبي، أس أس، إكسبو 2020، تريك دبي توب لاين، تورك، فريق الوثبة وربدان.
ومع نهاية الجولة الثالثة يسدل الستار على الموسم الثالث الذي كان حافلاً حيث شارك في السباق الأول 60 متسابقاً من الهواة الإماراتيين تنافسوا على جوائز المليون درهم ديسمبر الماضي، فيما تم تخصيص السباق الثاني المحترفين والنخبة بمشاركة الإماراتيين والأجانب المقيمين ومتسابقي دول مجلس التعاون الخليجي بمجموع تجاوز 80 متسابقاً يناير الماضي، ثم جاء الموعد الأخير في السباق الثالث المخصص للهواة الإماراتيين الذين عادوا مرة أخرى وقدموا لوحة تنافسية مميزة.
ورفع عمير بن جمعة الفلاسي أسمى آيات الشكر والعرفان إلى مقام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لرعايته ودعمه للسباق الذي أصبح الأهم في الدولة والمنطقة وساهم في رفع مستوى دراجينا وزيادة أعداد ممارسي رياضة الدراجات الهوائية، من خلال إتاحة الفرصة للدراجين الهواة للمشاركة في منافسات رسمية يتم تنظيمها وفق أرفع مستويات التنظيم وتخصص للمشاركين فيها جوائز ومكافآت كبيرة تكون حافزاً لهم للاستمرار في هذه الرياضة، كما تمنح دراجينا المحترفين الفرصة للتنافس مع الدراجين المحترفين المقيمين في الدولة ومن دول مجلس التعاون الخليجي التي تم إضافتها للمرة الأولى هذا الموسم، مما كان له أكبر الأثر في رفع مستوى دراجينا وحثهم على التطور والتنافس على لقب السباق ومن بعده ألقاب السباقات في الموسم المحلي والإقليمي والقاري.
وعبر الفلاسي، عن سعادته بنجاح السباق الذي يعد حدثاً رياضياً واجتماعياً وترويجياً لمنطقة مهمة هي محمية المرموم الطبيعية، مثنيا على تنظيم السباق من قبل كوادر وطنية شابة تمتلك الخبرة لتنظيم أكبر الفعاليات الرياضية بجدارة ومستوى يليق باسم دبي ومكانتها على خريطة الرياضة الإقليمية والدولية.
وقال: نبارك لكل من اعتلى منصات التتويج ونال أوسمة التفوق في السباقات الثلاثة، لكننا في الوقت ذاته نعتبر أن الجميع فائز في هذا السباق لأن الدراجين الذين شاركوا في السباقات الثلاثة استفادوا من فرصة التنافس واكتسبوا خبرات ومهارات جديدة، ونؤكد أن هذا السباق جاء لتطوير رياضة مهمة وسيستمر في أداء دوره من خلال النسخة المقبلة.

400 كم في الأسبوع لبطل السباق
قال أحمد عبيد المري بطل الفردي أن فوزه بالسباق كان بفضل العمل الجماعي لفريقه «تورك» والتزامه بخطة المدرّب، وهذه المرة الأولى التي أفوز فيها بالسباق، بدأت ممارسة رياضة الدراجات منذ 3 سنوات بهدف إنقاص وزني إلا أن التزامي بشكل يومي جعلني أفكر في المشاركة في السباقات التي ينظمها اتحاد الدراجات ثم سباق السلم.
وأضاف: التتويج سباق الإمارات للهواة 2017 فتح آفاقا جديدة أمامي وكان حافزا للتعلّق بهذه الرياضة، وأنا سعيد بأن أضيف إلى رصيدي ميدالية ذهبية لسباق يحمل اسم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.
وأشار إلى أنه يتدرب ما بين 3 و4 ساعات يومياً بمعدل 400 كم في الأسبوع ورغم عدم تفرّغه بشكل تامّ لممارسة رياضة الدراجات بسبب التزاماته في عمله بجمارك دبي ومع أسرته إلا أنه يتعامل مع هذه الرياضة بعقلية شبه احترافية ويتمنى أن يستمر في تطوير مستواه.

دعم كبير
حظي السباق بدعم كل من: القيادة العامة لشرطة دبي ممثلة بالإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشئات والطوارئ والإدارة العامة للعمليات والإدارة العامة للمرور، قناة دبي الرياضية، مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، المكتب الهندسي، الطاير للسيارات – فورد السيارة الرسمية للسباق، عيادة فاليانت، وبالتعاون مع اتحادات الدراجات الهوائية.

نتائج الفائزين
الفردي
البطل: أحمد عبيد المري
الثاني: بدر علي ثاني
الثالث: راشد محمد إبراهيم
الفرق:
البطل: شرطة أبوظبي
الثاني: إكسبو 2020
الثالث: تريك دبي توب لاين

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©