الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الوصل والفجيرة.. النكهة البرازيلية

الوصل والفجيرة.. النكهة البرازيلية
8 فبراير 2019 00:00

فيصل النقبي (رأس الخيمة) , وليد فاروق (دبي)

يستضيف استاد الإمارات، مواجهة ذات طابع برازيلي بين الفجيرة والوصل في دور الثمانية من مسابقة كأس رئيس الدولة، حيث يوجد 6 لاعبين برازيليين في تشكيلة الفريقين، هم رباعي الوصل فابيو ليما، وفيسنوس ليما، وكايو كانيدو، والعائد للوصل من الفجيرة رونالدو مينديز، فيما تضم قائمة الفجيرة لاعبين من البرازيل هما فرنادو جابرئيل وصاموئيل روزا، بالإضافة إلى الجزائري محمد بن يطو والفرنسي عمر كاسوكو.
ويعتبر اللقاء من المواجهات الصعبة للفريقين قياساً لمراكزهما في الدوري، حيث يحتل الوصل المركز الـ11، فيما الفجيرة في المركز الـ12، بالإضافة إلى اختلاف طموحات الفريقين في المسابقة نفسها، فالوصل حقق لقبين سنة 1987 و2007، فيما لم يحقق الفجيرة أي لقب، وكان أفضل إنجاز له هو الوصول إلى دور الأربعة عام 2007، وخسر أمام العين بهدف نظيف، ومن الطريف أن الوصل حقق البطولة في ذلك الموسم بعد فوزه على العين.
وسبق للفريقين أن وصلا في الموسم الماضي إلى دور الثمانية أيضاً، حيث تواجه الفجيرة مع العين، وخسر بأربعة أهداف لهدفين، فيما نجح الوصل في تخطي عقبة دبا الفجيرة بهدف نظيف.
ونجح الذئاب في الوصول إلى هذا الدور بعد الفوز على عجمان بهدف نظيف، وتمكن الوصل من الفوز على العين حامل اللقب بخمسة أهداف لثلاثة في أقوى مواجهات دور الستة عشر.
الذئاب يعاني سلسلة النتائج السلبية، امتدت للمباراة الأخيرة في الدوري أمام بني ياس، حيث تلقى الفريق خسارة ثقيلة برباعية نظيفة، وفي المقابل نجح الوصل في التقدم أكثر في جدول الترتيب، وحقق نتيجة جيدة في المباراة الأولى لمدربه الجديد ريجيكامب خارج أرضه أمام دبا الفجيرة، بالفوز بهدفين حملا توقيع الثنائي كايو كانيدو وفابيو ليما.
ويطمح الوصل في الوصول إلى النهائي للمرة الثانية على التوالي، بعد أن خسر المعركة النهائية أمام العين في الموسم الماضي بهدفين لهدف، بعد أن أقصى حامل اللقب هذا الموسم، ويبدو الطريق أمامه مفتوحاً للوصول إلى دور الأربعة، في حال تجاوزه عقبة الفجيرة في لقاء اليوم الصعب.

ريجيكامب: المنافس خطير جداً
أكد الروماني لورينت ريجيكامب، مدرب الوصل عزم فريقه على مواصلة مسيرته في بطولة كأس رئيس الدولة، والتمسك بنغمة الانتصارات التي انطلقت مع الفريق من مباراة دبا الأخيرة في الجولة الرابعة عشرة لمسابقة دوري الخليج العربي.
واعترف ريجيكامب بصعوبة مواجهات الكأس، خاصة أن الحسم فيها من مباراة واحدة فقط، وبالتالي فإن النتائج تخضع لجميع الاحتمالات بغض النظر عن أسماء المنافسين.
ورفض ريجيكامب اعتبار أن فريقه يعتمد على المحترفين البرازيليين، وقال«نحن فريق واحد مثل العائلة، جميع اللاعبين على نفس المستوى من العطاء والأهمية، ومثلما لدينا محترفون أجانب برازيليون متميزون، لدينا أيضا لاعبون مواطنون متميزون، ومنهم عدد من الدوليين أعضاء المنتخب الأول الذي لا يمكن التقليل من شأنهم».
وأشار ريجيكامب إلى أن الفوز الأخير في الدوري كان ضروريا من أجل اكتساب الثقة، وتعزيز رغبة اللاعبين في تحسين صورة الفريق، واسترجاع ثقة جماهيرهم .
وقلل المدرب الروماني من تأثير نتيجة الفوز بسداسية (6-3) على فريق الفجيرة في الدور الأول للدوري على لقاء الفريقين اليوم، مؤكدا أن المنافس تطور مستواه كثيرا، ويتسم بالخطورة الشديدة، والمباراة السابقة ليست مقياساً وفي بطولة مختلفة، وأتمنى أن ينسى اللاعبون تلك النتيجة.

هاشيك: سنقدم وجهنا الحقيقي
شدد التشيكي ايفان هاشيك، مدرب الفجيرة، على أهمية لقاء الوصل في دور الثمانية من مسابقة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، حيث يأتي بعد أيام عدة فقط من مباراة بني ياس التي شهدت خسارة قاسية للفريق.
وقال هاشيك: «إنه ينتظر ردة فعل قوية من اللاعبين بعد الخسارة أمام بني ياس، خاصة أنهم وعدوا بتقديم مستويات أفضل، والكل يريد تقديم الوجه الحقيقي للفجيرة».
وأضاف: «نلعب أمام فريق جيد، ويقدم مستويات مميزة، وانتصر في المواجهة الأخيرة، لذلك علينا الانتباه والحذر، ثم القتال بقوة من أجل التأهل إلى دور الأربعة، حيث إن الفرصة متاحة للفريقين للوصول لهذا الدور».
وأكد هاشيك ثقته التامة في لاعبيه وقدراتهم وإمكاناتهم، مشيراً إلى أنه قام بعلاج الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون، والكل سيعمل من أجل تحقيق النتيجة الإيجابية والوصول للدور قبل النهائي على حساب الوصل.
وعن الغيابات، قال هاشيك: «إن الفريق مكتمل الصفوف، ونعلم جيداً خطورة لاعبي الوصل، خاصة الأجانب البرازيليين، ونتمنى أن نظهر بالشكل المناسب، ونقدم مباراة جيدة، ونسعد جماهير الفريق التي ستساندنا في ملعب الإمارات كما عودتنا دائماً».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©