الأربعاء 15 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

تجارب فنية متنوعة في معرض 421 خلال موسم الشتاء

تجارب فنية متنوعة في معرض 421 خلال موسم الشتاء
6 يناير 2020 00:38

أبوظبي (الاتحاد)

كشف معرض 421 عن برنامجه الجديد لموسم الشتاء والذي من المقرر أن يستمر من يناير إلى مارس 2020. ويحفل البرنامج بمجموعة متنوعة من المعارض وورش العمل والدورات القصيرة والفعاليات المصممة لتوفير المزيد من فرص التعلم الإبداعي وتشجيع استكشاف موضوعات الفنون والتصميم التي تحظى باهتمام إقليمي، إذ يهدف البرنامج إلى تقديم تجارب فنية متنوعة بمشاركة المجتمع المحلي وبالتعاون مع مجموعة من الشركاء المحليين والإقليميين والدوليين.
وتعليقاً على انطلاق البرنامج، قال فيصل الحسن، مدير معرض421: «لطالما نسعى في معرض 421 إلى إعداد وتقديم سلسلة من البرامج والفعاليات العامة التي تسهم في إثراء المجتمع الإبداعي المتنامي في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة عموماً. ونهدف على مدار الأشهر الثلاثة المقبلة إلى تسليط الضوء على مشهد الفنون والتصميم الغني في دولة الإمارات والمنطقة بهدف دعم نشر الممارسات الإبداعية وتقريب الفن من المجتمع وتعزيز تأثيره الإيجابي».
وأضاف الحسن: «يشمل برنامجنا لموسم الشتاء افتتاح معرض جديد بعنوان التأرجح: سياقات عبثية، وهو معرض فردي للفنان الإماراتي هاشل اللمكي وتحت إشراف القيّمة الفنية منيرة الصايغ. ويتضمن برنامجنا المزيد من الفعاليات المتنوعة التي توفر سبل جديدة للتعلم الإبداعي وتدعم فرص استكشاف الآفاق الفنية والثقافية الغنية في دولة الإمارات».
ومن المقرر أن ينطلق معرض «التأرجح: سياقات عبثية» يوم 7 مارس، إذ يستكشف مفهوم النزعة الفردية كجزء من الذات في الوجود الجماعي عبر مجموعة متنوعة من الخلفيات والمجالات. وسيتم كذلك تنظيم ورشة عمل وجلسة مناقشة لتقديم رؤية أعمق حول المعرض.
كما يستمر معرض «كيف تناور: في شكل النصوص وتدابير النشر» بتنسيق من مبادرة النشر «كيف تَ» لغاية 16 فبراير..
بالإضافة إلى ذلك، يطلق معرض421 سلسلة من ورش العمل حول مهارة النقد الإبداعي والبحث في محتوى الفن المعاصر بإشراف المنصة الفنية نقد. إذ ستركز جلسة نقد في ورشة العمل الأولى بعنوان «كيف تناور: إقرأ، استوعب، اكتب» على المعرض المتواصل «كيف تناور: في شكل النصوص وتدابير النشر»، وستعود في فبراير لتقدم جلسة نقاشية حول قوة وتأثير استخدام الأقمشة في الأعمال الفنية.
يُذكر أن موسم الشتاء سيبدأ في معرض421 اعتباراً من 14 يناير ولغاية مارس 2020.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©