الرياضي

الاتحاد

«قمة الشتاء» بين شباب الأهلي والعين في «دوري 21»

شباب الأهلي يتربع على القمة (الاتحاد)

شباب الأهلي يتربع على القمة (الاتحاد)

معتصم عبدالله (دبي)

تتصدر المواجهة المرتقبة للنصر «الرابع» برصيد 19 نقطة، أمام ضيفه «الجزيرة» الثالث برصيد 21 نقطة اليوم، واجهة افتتاح «الجولة 12»، لدوري الخليج العربي تحت 21 عاماً، في ظل المنافسة الشرسة على المركز الثالث بين الفريقين، وتشهد الجولة، اليوم أيضاً، مباراتي خورفكان واتحاد كلباء، والوحدة والشارقة.
وتتجه الأنظار غداً إلى موقعة «صدارة الشتاء» التي تجمع شباب الأهلي المتصدر الحالي للترتيب، بضيفه العين «الوصيف»، على استاد مكتوم بن راشد، فيما يلتقي في بقية المباريات، عجمان مع الفجيرة، الظفرة وحتا، وبني ياس والوصل.
وبدت نتائج «الجولة 11»، متوافقةً إلى حد كبير مع نتائج الفريق الأول، ضمن الجولة ذاتها، وباستثناء تعادل الشارقة أمام ضيفه الظفرة 1-1، حقق شباب الأهلي الفوز على اتحاد كلباء 3-0، والعين أمام الوحدة 1-0، والنصر أمام الفجيرة 1-0، وتغلب الجزيرة على بني ياس 2-1، والوصل على خورفكان 1-0، وفوز عجمان على حتا 2-1.
وعزز «الفرسان» صدارته لدوري تحت 21، بتغلبه على مضيفه اتحاد كلباء بثلاثية، حملت توقيع عادل وجدان «هدفين» في الدقيقتين 30 و36، وخلفان النوبي في الدقيقة 65، ليرفع شباب الأهلي رصيده إلى 29 نقطة، ويجمع بين صدارة دوري الكبار وتحت 21 عاماً على التوالي.
وواصل العين، ملاحقة المتصدر بفوزه في «الكلاسيكو»؛ بهدف المتألق علي عيد، ليرفع «الزعيم» رصيده إلى 28 في المركز الثاني، مقابل 20 للعنابي الرابع، والذي أكمل المباراة بعشرة لاعبين، بعد طرد مدافعه محمد حبوش، بالإنذار الثاني في الدقيقة 59، ومثل الهدف في شباك «العنابي» الـ11 لعلي عيد، متصدر لائحة الهدافين في دوري تحت 21، أسوةً بالتوجولي لابا كودجو، متصدر ترتيب دوري «الكبار»، برصيد 10 أهداف.
وقاد المهاجم عمر رمضان، الشقيق الأصغر للاعب الفريق الأول بالجزيرة عبدالله رمضان، «فخر أبوظبي» لتخطي عقبة منافسه بني ياس، بعدما حوّل تأخره بهدف عبدالله البلوشي في الدقيقة 41، إلى فوز 2-1، بفضل ثنائية عمر رمضان، الذي احتفل بأول هدفين في الموسم الحالي، ليعزز الجزيرة موقعه في المركز الثالث برصيد 21 نقطة، مقابل 10 نقاط لبني ياس صاحب المركز الحادي عشر.
بدوره، قاد المدافع البرازيلي ناتان فيليبي فريق الوصل، لاستعادة ذاكرة الفوز الغائبة في الجولات الأربع الماضية، بتسجليه «ثنائية» أمام خورفكان 2-0، ليحتل «الإمبراطور» المركز السابع برصيد 17 نقطة، مقابل 8 نقاط لخورفكان الثاني عشر.
وحسم النصر المواجهة أمام مضيفه الفجيرة؛ بهدف حسين عبدالله في الدقيقة 46، ليرتقي «العميد» إلى المركز الخامس برصيد 19 نقطة، أسوةً بالفريق الأول الذي يحتل المركز ذاته، في دوري الخليج العربي، مقابل 12 نقطة للفجيرة العاشر، في المقابل أبقى الشارقة «الثامن» على فارق النقطتين أمام ملاحقه الظفرة «التاسع» بالتعادل الإيجابي 1-1، بعدما بكّر سعيد جاسم بهدف التقدم للظفرة في الدقيقة 26، وأدرك سعيد الكعبي التعادل لـ «الملك» في الدقيقة 66.

اقرأ أيضا

إسلام خان: معاً للقضاء على الوباء