الأربعاء 15 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"دراكو" يتحدى الأقوياء في "أم سقيم"

"دراكو" يتحدى الأقوياء في "أم سقيم"
8 فبراير 2019 00:00

محمد حسن (دبي)

ينظم مضمار جبل علي عصر اليوم، فعاليات حفل سباقه الثامن، الذي يحمل اسم «أم سقيم»، ويتألف من سبعة أشواط بمشاركة 79 خيلاً مهجنة أصيلة، بإجمالي جوائز مالية تبلغ 700 ألف درهم، برعاية طيران الإمارات.
وخصص الشوط الرابع والرئيس لمسافة 1400 متر، على لقب سباق طيران الإمارات البالغة جائزته 125 ألف درهم، وتشارك فيه 7، حيث يسعى صاحب الأرض «دراكو» إلى الحفاظ على سجله الخالي من الهزائم في هذا المضمار.
وينافس أيضاً «ليثام سينت انس» الذي لم يخسر هنا في هذا الموسم، بالإضافة إلى القادم الجديد «ميستيك مون»، بإشراف سيمار وهناك «كليم ذا روزيس».
وخصص الشوط الأول للخيول المبتدئة لمسافة 1950 متراً، على لقب المغامرات العربية البالغة جائزته 75 ألف درهم، بمشاركة 16 خيلاً أبرزها «كومبليانس» و«إيست آسيا»، و«جريشيان سبيريت» و«كرينزبيل».
وخصص الشوط الثاني لمسافة 1950 متراً، على لقب سباق الإمارات للعطلات البالغة جائزته 95 ألف درهم، وتشارك فيه تسع خيول أبرزها «كوناني» التي تسعى لتسجيل فوزها الثالث على التوالي، وينافس بقوة «هيرالديك»، و«كيب أوف إيجلز»، و«دوبلت».
وخصص الشوط الثالث لسباق اميرتس دوت كوم للتكافؤ على مسافة 1800 متر البالغة جائزته 105 آلاف درهم، وتشارك فيه 5 خيول يتصدرها «بيج براون بير»، وينافسه «بوا دو بولون» الفائز في آخر مشاركتين، و«جالس» المتخصص على مضمار جبل علي.
وخصص الشوط الخامس لمسافة 1200 متر على لقب سباق الإمارات 380 (شروط)، بمشاركة 10 خيول يبرز منها «كوين موناكو»، وهناك صاحبة الأرض «سلايل» التي حلت وصيفة هنا في الحفل الماضي، إلى جانب «رايق».
وخصص الشوط السادس لمسافة 1600 متر على لقب سباق اميرتس سكاي كارجو البالغة جائزته 85 ألف درهم، وتشارك فيه 16 خيلاً، ويسعى الجواد «إنيشال» لمواصلة انتصاراته هذا الموسم، وينافسه كل من «ستيل لايف» و«مجيب».
وخصص الشوط السابع الأخير على لقب اميرتس سكاي واردز (تكافؤ) لمسافة 1000 متر، وتتنافس خلاله 16 خيلاً أبرزها «عطا الله» و«تريشرد تايمز»، وكذلك «إقليم» و«رافد»، و«دوسك».
وتقدم اللجنة المنظمة والشركات المساندة لسباقات المضمار، جوائز عينية قيمة لجمهور السباقات، سيتم السحب عليها، ابتداءً من الثانية عشرة منتصف النهار وبين الأشواط وفى نهاية السباق، بوساطة كوبونات مجانية يتم توزيعها على الجمهور عند بوابات الدخول.

ترشيحات «الاتحاد»
1- كومبليانس، إيست آسيا، كرينزبيل
2- كوناني، هيرالديك، كيب أوف إيجلز
3- بيج براون بير، بوا دو بولون، جالس
4- دراكو، سيرفر، ليثام سينت انس
5- كوين موناكو، سلايل، رايق
6- ستيل لايف، مجيب، إنيشال
7- عطا الله، إقليم، رافد

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©