الاتحاد

الإمارات

مجلس الإمارات للشباب يبحث التعاون مع «ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين»

الشارقة ( وام )

التقت معالي شما بنت سهيل بن فارس المزروعي، وزيرة دولة لشؤون الشباب رئيسة مجلس الإمارات للشباب، وفداً من مجلس أمناء مؤسسة «ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين». وضم الوفد جاسم البلوشي وريم بن كرم. وبحثت معالي الوزيرة مع الوفد سبل التعاون المشترك، وتضافر الجهود بين الطرفين في دفع المساعي الرامية إلى الارتقاء بالكفاءات الشابة في إمارة الشارقة ودولة الإمارات.
وتناول اللقاء تحديد أطر العمل المشترك بين الطرفين، والوقوف على أهم الموضوعات والقضايا الملحة التي تُعنى بالشباب الوطني في مجالات البيئة والتطوع والتعليم والرعاية الصحية، بما يتوافق مع التطلعات الاستراتيجية للقيادة الرشيدة في بناء جيل متكامل من الشباب القادر على استشراف وصنع المستقبل. وتم التطرق إلى دراسة مشروع توقيع اتفاقية مشتركة بين مجلس الإمارات للشباب ومؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، لترسيخ أواصر العلاقات والتعاون المثمر في تنظيم سلسلة من البرامج التطويرية والتثقيفية والتوعوية، الهادفة في مضمونها إلى تنمية المواهب الناشئة.
واطلعت معالي الوزيرة من الوفد على نتائج الحلقة الشبابية التي أقيمت مؤخراً في الشارقة بتنظيم من «مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين» بالشراكة مع «مجلس الإمارات للشباب»، واستعرض الوفد أهم التوصيات والمخرجات التي تمخضت عنها الجلسة.
وأثنت معالي شما المزروعي على الدور المحوري لمؤسسة «ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين»، في احتواء الشباب من مختلف الفئات العمرية، وتزويدهم بالمهارات والإمكانات والمعرفة المطلوبة لتأهيلهم بالشكل اللازم، لتحقيق أعلى درجات التميز والريادة والتنافسية في المحافل الدولية، والمساهمة بفاعلية في إعلاء شأن دولة الإمارات على الخريطة العالمية كوجهة حاضنة للمبتكرين والقادة.

اقرأ أيضا

حاكم رأس الخيمة يفتتح جامع الشيخ سلطان بن صقر القاسمي