الاتحاد

الاقتصادي

أخبار السوق

«دبي للمرطبات»

أعلنت شركة دبي للمرطبات عزمها الدخول في مفاوضات للاندماج مع شركة أبوظبي للمرطبات. وقالت الشركة في بيان لها، إنها تبدي رغبتها في بدء حوار مع شركة أبوظبي للمرطبات المحدودة بغرض الإندماج، مضيفة أن لا توجد أية التزامات على الشركة مترتبة على هذا التوجه الآن.
وأفادت بأن هذه الخطوة تشكل فرصة مواتية لخلق شراكة أكبر لكلا الشركتين، موضحة أنه من المنتظر تشكيل مجموعة عمل تشتمل على كافة الجوانب القانونية والتجارية المنبثقة عن الإندماج المرتقب. وأوضحت دبي للمرطبات أن مجموعة العمل سترفع توصياتها إلى مجلس إدارة كل شركة على حدة في غضون أشهر قليلة، مضيفة أن عملية الإندماج المحتملة تخضع لمراجعات واختبارات دقيقة من قبل الشركتين ومستشاريهما الذين يقدمون بدورهم توصياتهم المتعلقة بجدوى وطريقة الإندماج الأمثل لتنفيذ عملية الإندماج المقترحة.

«راك بنك»

وافقت الجمعية العمومية العادية لبنك رأس الخيمة الوطني «راك بنك» في اجتماعها الأخير،على زيادة أعضاء مجلس الإدارة من 7 إلى 8 أعضاء، وانتخاب جون جراهام عضواً في مجلس الإدارة. ووفقا لإفصاح ورد على موقع سوق أبوظبي امس، وافق على القرار مساهمون يمثلون 53,77% من رأسمال البنك.

«الصقر للتأمين»

ناقش مجلس إدارة شركة الصقر الوطنية للتأمين خلال اجتماعه الأخير أداء الشركة خلال العام الحالي فيما يتعلق بالجوانب المالية والفنية.
وأثنى المجلس على الجهود المبذولة من قبل إدارة الشركة لرفع كفاءة العمل، كما قام المجلس بإجراء تقييم لعمل اللجان المنبثقة عنه.

«الخليج للمواشي»

طلبت شركة الخليج للمواشي من سوق أبوظبي للأوراق المالية إعادة التداول على أسهمها بدءاً من 12 يناير المقبل، بعد حصولها على عدم ممانعة بذلك من هيئة الأوراق المالية والسلع. وعزت الشركة السبب في عودة سهمها للتداول بعد عامين من التوقف، إلى انتهاء القضايا التي تداولتها المحكمة بشان رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة، موضحة أنها انتهت من هيكلة الشركة واعتماد نظام مالي وإداري جديد.

«التمويل الخليجي»

توقعت شركة بيت التمويل الخليجي تحقيق عائد على الاستثمار من صفقة الاستحواذ على عقار في لندن بقيمة 25 مليون دولار بنسبة 35%.
وأرجعت الشركة السبب إلى ارتفاع سعر العقار خلال فترة الاستحواذ، موضحة أن العقار الذي تم الاستحواذ عليه يقع على مساحة 9373 قدم، وتصل مدة الاستثمار إلى 36 شهراً، وهناك خطة لتجديده بأقل التكلفة، ثم بيع الشقق. وأضافت أنه يتوقع أن تؤثر صفقة الاستحواذ ايجاباً على النتائج المالية للشركة خلال الربع الأخير من العام الحالي.
«أرابتك»

أعلنت مجموعة أرابتك القابضة أن التكهنات المتداولة في السوق ووسائل الإعلام حول زيادة أرابتك لحصتها في شركة «ديبا المحدودة» لا أساس لها من الصحة.
وأكدت «أرابتك» في بيان أنه ليس لديها في الوقت الحالي أية خطط لزيادة حصتها في ديبا. وكانت أرابتك قد أعلنت في 22 نوفمبر الماضي عن استحواذها على 149,55 مليون سهم من أسهم شركة ديبا، والتي تمثل 24? من أسهم الشركة المدرجة في بورصة ناسداك دبي، بقيمة 241,67 مليون درهم.

«العربي المتحد»

حصل البنك العربي المتحد على جائزتي «أفضل بنك في التمويل العقاري» و«أفضل بنك في التمويل التجاري» ضمن جوائز مجلة «انترناشونال فاينانس» البريطانية. وقال بول تروبريدج، الرئيس التنفيذي للبنك، إن الفوز بهاتين الجائزتين يعد دليلاً قوياً على نجاح مبادرات البنك الاستراتيجية ومتانة أسسه، بالإضافة إلى المكانة المتقدمة التي أحرزها في السوق المحلي، لافتاً إلى التزام «العربي المتحد» بتحقيق التميز في كل ما يقدمه، وذلك لتلبية المتطلبات المصرفية المتنامية.

«دو»

أعلنت شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة «دو» عن جاهزيتها لبدء تلقي طلبات نقل الأرقام، عبر آلية تتكون من 3 خطوات لإتمام العملية، وبدون رسوم مفروضة لقاء ذلك. وكشفت الشركة أنها قامت بتدريب حوالي 2500 موظف في مختلف نقاط خدمة العُملاء لضمان أفضل تجربة خلال عملية نقل الأرقام، وشمل التدريب موظفي خدمة العُملاء، ومراكز المبيعات والمبيعات لدى الموزعين المعتمدين، لضمان الإلمام التام بالعملية لخدمة العُملاء وتوفير أية مساعدة لهم.
وقال فهد الحساوي الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في «دو» إن الشركة تدرك أن سكان الدولة ينتظرون هذه المحطة الهامة في مسيرة قطاع الاتصالات في الدولة التي تُعزز حرية اختيارهم، وتم استثمار الفترة التي تسبق نقل الأرقام في التحضير لذلك، و«دو» جاهزة تماماًِ لتقديم تجربة مميزة وسهلة دون تعقيدات للعُملاء الراغبين في الانتقال إليها.

«اتصالات»

أعلنت مؤسسة الإمارات للاتصالات «اتصالات» عن إطلاق 44 عرضاً ترويجياً خلال العام 2013 ساعدت في خفض تكاليف الاتصال لعملاء خدمات الهاتف المتحرك من مشتركي الدفع المسبق والفاتورة إلى أكثر من 50%.
وقال خالد الخولي، الرئيس التنفيذي للتسويق في بيان صحفي امس، إن «اتصالات» ومع الاستثمار الكبير في توفير أفضل بنية تحتية ما تزال ملتزمة بتقديم أرقى الخدمات لعملائها وبالاستمرار في تقديم عدد كبير من الباقات والعروض التي تؤمن للعميل أفضل قيمة مقابل الكلفة، مع الحفاظ على مستوى جودة خدمات مميزة في ذات الوقت.

اقرأ أيضا

مشاهدة معالم أبوظبي ودبي بطائرة مائية