الاتحاد

الرياضي

دعوة إنفانتينو لحضور قرعة "الأمم" عند الأهرامات

إنفانتينو وأحمد أحمد خلال عمومية كاف الأخيرة في شرم الشيخ (الاتحاد)

إنفانتينو وأحمد أحمد خلال عمومية كاف الأخيرة في شرم الشيخ (الاتحاد)

محمد الدمرداش (القاهرة)

قررت اللجنة المنظمة لبطولة كأس أمم إفريقيا، والتي تقام في مصر بداية من يوم 21 يونيو المقبل، توجيه دعوة رسمية للسويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، «فيفا»، لحضور قرعة البطولة التي تقام في القاهرة.
وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، كاف، في وقت سابق، تأجيل انطلاق النسخة الجديدة من أمم أفريقيا لمدة أسبوع، لتنطلق يوم 21 يونيو بدلاً من 15 يونيو، مثلما كان محدداً سابقاً، استجابة لطلبات بعض المنتخبات بتأجيل البطولة، بجانب تحديد يوم 12 أبريل المقبل موعداً لحفل القرعة.
وأكدت اللجنة المنظمة لكأس الأمم برئاسة المهندس هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، اختيار منطقة أهرامات الجيزة التاريخية لاستقبال حفل القرعة، في دعوة لتشجيع السياحة وتعريف العالم بآثار مصر، باعتبار الأهرامات واحدة من عجائب الدنيا السبع، مع وعد بأن تكون واحدة من أفضل الحفلات على الإطلاق.
وأوضحت اللجنة المنظمة أنه سيتم توجيه الدعوة لإنفانتينو لحضور القرعة، إلى جانب أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي، وعدد من كبار الشخصيات في الاتحاد الدولي، ورؤساء المنتخبات الـ24 التي تشارك في النسخة المقبلة لأول مرة في التاريخ بعد زيادة عدد المنتخبات.
ومن المنتظر أن يكتمل عقد المنتخبات المتأهلة لكأس أمم إفريقيا خلال شهر مارس المقبل، بعدما حجز 12 منتخباً فقط مكانهم في البطولة، وهم مصر، والسنغال ومدغشقر وتونس والمغرب ومالاوي والجزائر ونيجيريا وغينيا وكوت ديفوار وموريتانيا وأوغندا، ويتبقى 12 مقعداً، يتم حسمهم خلال الجولة الأخيرة من التصفيات، وهي الجولة التي تقام خلال الفترة من 18 وحتى 26 مارس المقبل، للكشف عن المنتخبات الـ24 التي تشارك في البطولة القارية، ثم توجيه دعوات رسمية لممثليها لحضور حفل القرعة يوم 12 أبريل المقبل في القاهرة.
في شأن مختلف، انتهت لجان التفتيش التابعة للاتحاد الأفريقي من زيادة استادات وملاعب البطولة، وذلك في المحافظات الخمس التي تستضيف المنافسات، بجانب ملاعب التدريب والفنادق، للوقوف على آخر استعدادات مصر لاستضافة البطولة.
ومن المنتظر أن تعود اللجان خلال أسبوعين على أقصى تقدير للتفتيش مرة أخرى على الملاعب، ورؤية الأعمال الجارية للصيانة والتجهيز على الطبيعة ومعرفة تطورات العمل في الاستادات، وتنفيذ جميع الأعمال المطلوبة، في ظل اقتراب موعد انطلاق البطولة، وقرار الحكومة المصرية بإغلاق الملاعب الستة التي تستضيف منافسات البطولة، بشكل نهائي، للانتهاء من أعمال الصيانة في أسرع وقت ممكن.

اقرأ أيضا

بيرلو: يوفنتوس يبدو لي أفضل من برشلونة