الاتحاد

الرياضي

إيكرمان «5 نجوم» في كأس حاكم الشارقة للحواجز

الريسى يتوج إيكرمان بلقب فئة الـ «5 نجوم» في كأس حاكم الشارقة للحواجز (تصوير حسام الباز)

الريسى يتوج إيكرمان بلقب فئة الـ «5 نجوم» في كأس حاكم الشارقة للحواجز (تصوير حسام الباز)

الشارقة (الاتحاد)

توج الفارس السويدي هينريك فا إيكرمان بصحبة جواده «شاكانو»، بلقب كأس صاحب السمو حاكم الشارقة الدولية من فئة الخمس نجوم، في ختام البطولة التي تعد الأولى من فئتها التي تقام على ميدان مغطى على المستويين العربي والشرق أوسطي، بمشاركة نخبة من فرسان القفز يمثلون 37 دولة خليجية وعربية وآسيوية وأوروبية وأميركية، وبجوائز بلغت 2350000 درهم نالها الفائزون في 24 شوطاً حفلت بها البطولة.
وتمكن الفارس السويدي هينريك فا إيكرمان من إحراز المركز الأول في شوط كأس البطولة برعاية لونجين، الذي جاء بمواصفات الجولتين وصمم مساريهما بحواجز تراوح ارتفاعها بين 140- 160 سم وبلغت جوائزها 145 ألف يورو، ونجح في كسر أفضل الأزمنة التي سجلها الفرسان من قبله، وقدم استعراضاً في غاية الروعة، وأكمله في زمن بلغ 43.24 ثانية، وتوّج بجائزة المركز الثاني الفارس الإيطالي إمانيول غاوديانو بالجواد «كاسبار» وأكمل الجولة في زمن بلغ 43.93 ثانية، ونال جائزة المركز الثالث الفارس عبد الله حميد المهيري بالفرس «شا شا شا»، وأنهى الجولة في زمن بلغ 45.64 ثانية.
وأقيم على ميدان الصالة المغطاة في اليوم الأخير للبطولة شوط الجائزة الكبرى المصغرة برعاية مصرف الشارقة الإسلامي، بحواجز بلغ ارتفاعها 150 سم، ونالت الصدارة الفارسة النرويجية سيسيلي هاتلاند بالجواد «أليكس» وأنهت معه التمايز في زمن بلغ 42.61 ثانية.
وتصدر الألماني فيليب واي سهاوت بالجواد «بيلو هوريزون» البطولة الدولية من فئة النجمتين على كأس لونجين، بحواجز بلغ ارتفاعها 145 سم، وأكملها دون خطأ بزمن بلغ 40.45 ثانية.
وفاز الفارس السعودي عبد الله الراجحي بالفرس «اتش زو» بجائزة إسطبلات الشراع راعية شوط الناشئين الجونيورز، على حواجز ارتفاعها 120 سم. وانتزع الفارس الإيرلندي شين برين بالفرس «زد سفن كانيا دانس» كأس فرج بن حمودة على لقب البطولة الدولية من فئة النجمة الواحدة لخيول القفز الصغيرة عمر 6 سنوات على حواجز 120 سم.
وفاز الفارس السعودي عبد الله الغامدي بالجواد «ساراتوجا سبرينج» بجائزة إسطبلات الشراع التأهيلية للفرسان الشباب، ضمن بطولة الشارقة الدولية لقفز الحواجز 18، وجاء الشوط بمواصفات الجولة الواحدة مع جولة للتمايز على حواجز ارتفاعها 130 سم. وكسبت الفارسة الدنماركية تينا لوند بالفرس «باييس هوتيير» جائزة شوط هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة من الفئة الثانية، بحواجز ارتفاعها 135 سم، وتوج الفارس محمد الهاجري بالجواد «كاتان 13» بلقب منافسة السرعة من فئة الخمس نجوم على جائزة هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة بحواجز بلغ ارتفاعها 145 سم.
وحقق الفارس الأوكراني ريني تيبل بالجواد «سوسبنس فلوريفال» جائزة لونجين لشوط المرحلتين من فئة الخمس نجوم، بحواجز بلغ ارتفاعها 150 سم، وأنهى الجولة في زمن بلغ 26.62 ثانية. وتصدر الفارس عبد الله حميد المهيري بالفرس «أولم دو فوجريس» شوط الحواجز الخمسة من الفئة العليا «5 نجوم» برعاية مصرف الشارقة الإسلامي، أنهى المحاولة برصيد 4 نقاط جزاء تعد الأقل، ما منحه المركز الأول. ولحق الفرسان الشباب بما حققه الأطفال والناشئون، وتسلموا جائزة الفوز بكأس الأمم للفرسان الشباب، وجاء الشوط بمواصفات الجولتين على حواجز بلغ ارتفاعها 130 سم، وتمكنوا من تحقيق الفوز برصيد 4 نقاط جزاء فقط في الجولتين ومثله الفرسان عبد الرحمن أحمد أمين بالجواد «كوراندو 11»، محمد عمران العويس بالجواد «فيجاستار ديريك»، حميد عبد الله المهيري بالجواد «هاتريك فا دو»، والفارس موفي عويضة بالجواد «كالفاروس ستار».

اقرأ أيضا

سيميوني حول توقيع جودين للإنتر: إنه مجرد كلام من ماروتا