الخميس 9 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

220 ميدالية على بساط التسامح في "تحدي الجو جيتسو"

220 ميدالية على بساط التسامح في "تحدي الجو جيتسو"
8 فبراير 2019 00:00

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

شهد اليوم الأول من منافسات النسخة الخامسة لبطولة التحدي للجو جيتسو، الذي احتضن مهرجان الصغار من 4 إلى 9 سنوات، توزيع 220 ميدالية ملونة منها 55 ذهبية ومثلها فضية وضعفها من البرونز بعد منافسات حماسية علي بساط التسامح، بصالة مبادلة آرينا بأبوظبي أمس، بحضور محمد سالم الظاهري نائب رئيس الاتحاد، ومحمد إبراهيم الحمادي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية
وشهد اليوم الأول منافسات الأطفال من فئة الحزام الأبيض والرمادي، وتتواصل البطولة اليوم بمنافسات الفتيات في فئة الحزام الأبيض والرمادي والأصفر والبرتقالي والأخضر والأزرق، بينما تختتم غداً بمنافسات الذكور في فئة الحزام الأبيض والرمادي والأصفر والبرتقالي والأخضر والأزرق.
وتعتبر البطولة رابع الاستحقاقات المحلية التي نظمها الاتحاد من بداية العام الجاري ضمن الموسم، وتعد واحدة من أهم وأقوى البطولات التي يقيمها الاتحاد على مستوى الدولة.
ويتم خلال البطولة تطبيق القاعدة التحكيمية التي تنص على إمكانية إيقاف الحكم للمنافسات على الفور في حال تعرض أحد اللاعبين إلى حركة استسلام، حتى وإن لم يستسلم، وذلك بالنظر إلى طبيعة المشاركات التي تتضمن الفئات العمرية دون 18 سنة، ممثلين بالأندية والمدارس والأكاديميات الخاصة على مستوى الدولة.
من جهته، قال محمد سالم الظاهري إن البطولة ترسخ رؤيتنا حول أهمية المساهمة في بناء جيل قوي، والذي وضعناه اقتداءً بنهج صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الداعم والراعي الأول لرياضة الجو جيتسو.
وأضاف: قدم الأطفال منافسات استثنائية أبهرتنا بقدراتهم المتقدمة وقوتهم البدنية ومهاراتهم الذهنية التي ظهرت جلية في الحركات التي قاموا بها على أبسطة البطولة، وهو الأمر الذي يجعلنا نفتخر بهذا الجيل الرياضي ونواصل تكثيف جهودنا للعمل على صقل مهارات أبطال المستقبل وتطوير قدراتهم تحقيقاً لأهداف الاتحاد الرامية إلى تعزيز مستوى اللاعبين النشء في الدولة.
وأعرب الظاهري عن فخره بمواصلة البطولة تقديم نفسها على مدى السنوات الأربع الماضية، بصفتها داعماً أساسياً لاستراتيجية الاتحاد، الهادفة إلى تشجيع مختلف فئات المجتمع، وخصوصاً من هم تحت سن 18 سنة، إلى تبني رياضة الجو جيتسو، وتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة لمنح اللعبة حضوراً قوياًّ على الساحة الرياضية، وبناء جيل أقوى واكتشاف المواهب الجديدة والعمل على تطوير مهاراتها لتصل إلى المستويات العالمية.
وتابع: لا نرى الجو جيتسو على أنها مجرد رياضة، إذ تعتبر نهج حياة متكاملاً يعمل على إثراء حياة اللاعبين، وخصوصاً من هم تحت سن 18 سنة، بالشجاعة والتحدي والقيم والأخلاقيات الفاضلة، وهو الأمر الذي يضمن لنا بناء أجيال قادرة على تحقيق الإنجازات المشرفة التي تعمل على رفع راية الدولة عالياً في مختلف المحافل الدولية والعالمية.
من جهته، أكد محمد الحمادي أن البطولة تعكس واقعاً ملموساً لقيم التسامح في الدولة من خلال وجود هذا العدد الكبير من اللاعبين في المراحل السنية الصغيرة من مختلف الجنسيات والأديان في مشهد يوضح تماسك وقوة المجتمع في الدولة بمواطنيه المقيمين فيها.
وقال: الجو جيتسو رياضة نبيلة، تغرس قيماً مهمة في نفوس الصغار في هذه المرحلة العمرية وحرصت على أن يمارسها أبنائي وهم مشاركون في البطولة لأن تأثيرها إيجابي على حياتهم وسلوكهم وتعلمهم الانضباط والالتزام وفي الوقت نفسه التسامح وقد شاهدنا كيف يهنئ الخاسر الفائز في صورة فريدة تعكس قيمة وأهمية هذه الرياضة وأثرها في المجتمع، بجانب الشعبية الكبيرة التي اكتسبتها بفضل الدعم الكبير الذي تجده من القيادة الرشيدة، والعمل الدؤوب للاتحاد الذي استطاع بفضل خططه وبرامجه أن يصل بها إلى القمة والعالمية في سنوات قليلة.
وأضاف: ما نشاهده يشعرنا بالفخر والسعادة في وطن التسامح الذي لا تدخر قيادته الرشيدة شيئاً من أجل جعل كل أبنائه يعيشون في سعادة في وطن الخير والتسامح.
من جهته، قال فؤاد درويش، المدير العام لشركة بالمز الرياضية إن ما حققه برنامج الجو جيتسو المدرسي على مدار أقل من عقد من الزمن منذ انطلاقه يعد شهادة صادقة على تفاني وإخلاص أبنائنا وبناتنا شباب الإمارات الذين استطاعوا خلال مدة قياسية تحقيق إنجازات ونتائج باهرة استحوذت على انتباه العالم وأثارت إعجاب الأوساط الرياضية محلياً وإقليمياً ودولياً، وذلك بفضل الدعم والتشجيع الذي تحظى به هذه الرياضة من قيادتنا الرشيدة.
وتابع: في بالمز الرياضية نشعر بالفخر كوننا جزءاً في صناعة هذا النجاح منذ البداية، وما زلنا، يداً بيد مع شركائنا الاستراتيجيين في الاتحاد ووزارة التربية والتعليم، ونسعى إلى تحقيق المزيد من الإنجازات والتفوق من خلال تسخير إمكاناتنا ومواردنا في سبيل تمكين هذا الجيل والأجيال القادمة من البقاء على القمة.

حضور عائلي
شهدت نزالات البطولة التي خصصت للصغار من 4 إلى 9 سنوات حضوراً كبيراً للعائلات داعمين ومساندين لأطفالهم، ليرسم الحضور الجيد أجواء حماسية في صالة مبادلة آرينا، ليعيد المشهد إلى الذاكرة أجواء بطولة أبوظبي العالمية للمحترفين.

وضحة.. حديث بلون الذهب
وضحة المزروعي لاعبة من نادي الظفرة، فازت بالميدالية الذهبية في فئة الحزام الأبيض لوزن 21 كجم، بعد التتويج عبرت عن فرحتها الكبيرة، وقالت: أحب الجو جيتسو وأعتبرها رياضتي المفضلة، وأرغب بمواصلة التدريب والمشاركة في البطولات، لأصبح قوية عندما أكبر ولا أخشى أي أمر يواجهني في أي مكان أذهب إليه، وأهدت اللاعبة فوزها للقيادة الرشيدة ولعائلتها ومدربها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©