الاتحاد

كرة قدم

باوزا.. ترتيب الأوراق

دبي (الاتحاد)

مع توقف منافسات المنتخبات الوطنية وتحديد تصفيات كأس العالم 2018، اختار إدجاردو باوزا، المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني، هذا الوقت لإعادة ترتيب أوراقه عبر سلسلة اللقاءات التي يقوم بها حالياً، متنقلاً بين الدول الأوروبية للقاء لاعبيه، والحديث معهم عن المرحلة المقبلة التي ستكون حاسمة للفريق.
وتتواجد الأرجنتين حالياً بالمركز الخامس في تصفيات قارة أميركا الجنوبية، وهو ما يعني أن فقدان النقاط في المرحلة المقبلة سيكلفها غالياً، ويدخلها في حسابات معقدة، بما دفع المدرب للقيام بهذه الخطوة للتأكد ممن سيكون معه في الفترة الحرجة المقبلة، ومن سيترك السفينة ويرحل.
ويعتبر باوزا من أبرز اللاعبين الذين مروا على فريق روزاريو سنترال الأرجنتيني، حيث خاض 310 مباريات وسجل 80 هدفاً بين عامي 1977 و1982، قبل أن يكمل مسيرته مع فرق أخرى، وأطلق على باوزا لقب «القدم الكبيرة» حينما كان لاعباً، وتواجد ضمن قائمة الفريق الذي شارك في نهائيات كأس العالم عام 1990.
واختار باوزا التحول للتدريب بداية من عام 1998، ومر هناك بالعديد من الفرق الأرجنتينية التي حقق معها نتائج متباينة، لكنه فرض شخصيته القوية، خصوصاً مع سان لورينزو في موسم 2014-2015، الذي توج معه باللقب القاري، ثم تحول لفترة قصيرة إلى ساوباولو البرازيلي عام 2016، وفي العام نفسه وقع الاختيار عليه لتدريب المنتخب الأرجنتيني.

اقرأ أيضا