السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"أريلة للمحامل الشراعية" اليوم

"أريلة للمحامل الشراعية" اليوم
8 فبراير 2019 00:01

أبوظبي (الاتحاد)

تقام اليوم منافسات سباق أريلة للمحامل الشراعية، «الجولة الثانية لفئة 60 قدماً» بتنظيم نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، وتحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، وأقر النادي إقامة السباق اليوم بعد الاستقرار مع هيئة الأرصاد الجوية على الموعد، ويشارك في المنافسات 103 محامل شراعية بمجموع يزيد على 1500 بحار، من مختلف أنحاء الدولة، وتنطلق المنافسات من أعالي جزيرة السعديات، حتى مقر النادي بكورنيش العاصمة أبوظبي.
خصص نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت 4 ملايين درهم جوائز للفائزين، وكانت الجولة الأولى قد شهدت تتويج «براق» بقيادة النوخذة راشد محمد راشد الرميثي باللقب، ومن المقرر أن يشهد سباق اليوم الذي ينطلق عقب صلاة الجمعة مباشرة منافسة شرسة على اللقب لاسيما وأن الجميع متحفز للتواجد بين أهل القمة للظفر بجوائز مالية قيمة.
وعقد نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت مجموعة من الاجتماعات التحضيرية للسباق، لاسيما في ظل وضع موعدين للانطلاقة، ما يتطلب إعدادات مسبقة بشكل جيد.
من جانبه طالب أحمد ثاني مرشد الرميثي رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، الجميع الالتزام باللوائح والقوانين المنظمة للسباق، وذلك لإتاحة مبدأ تكافؤ الفرص للجميع، ومن أجل منافسة شريفة ومثيرة في قلب مياه العاصمة أبوظبي.
وأكد أن النادي يجهز بشكل جيد لإقامة السباق وعلى أتم الاستعداد لإقامته في وكل الأمور معدة وجاهزة على أكمل وجه لاسيما في ظل قدرة النادي على تنظيم السباقات في الوقت المناسب لها.
وقال: وضعنا سيناريوهين لإقامة الحدث، ونحن على تواصل دائم مع هيئة الأرصاد الجوية للتعرف على الموعد المناسب للتسابق، حتى تم الاتفاق على أن تكون الانطلاقة اليوم، نظراً لملاءمة الظروف الجوية خاصة سرعة الرياح التي قد تكون عائقاً أمام البحارة.
وعبر الرميثي عن سعادته الكبيرة بالإقبال الكبير على المشاركة في السباق، مؤكداً أن وجود 103 محامل شراعية في قلب الحدث، يؤكد عشق ورغبة الشباب والجميع في التواجد في السباقات التراثية الأصيلة، خصوصاً وأن مجموع البحارة يفوق الألف وخمسمائة بحار.
ووعد بالمضي في طريق النجاح والسعي الدائم نحو تعزيز قاعدة الممارسين، للسباقات التراثية البحرية وزيادتها، في ظل الإقبال الكبير من الجميع على التواجد في مختلف السباقات بكافة فئاتها سواء 60 قدماً أو 43 قدماً أو 22 قدماً وكذلك البوانيش الخشبية، مؤكداً أن كل فئة لها عشاقها والبحارة الذين يعشقون التنافس فيها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©