الاتحاد

الرياضي

آل الشيخ يكشف سر إبعاد «الجابر»

الرياض (د ب أ)

أكد تركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة بالسعودية، أن إبعاد النجم السعودي سامي الجابر من عضوية اتحاد الكرة ومن منصبه كعضو بلجنة المسابقات الآسيوية، جاء لعدم انسجامه التام مع رئيس مجلس إدارة اتحاد اللعبة عادل عزت والأعضاء.
يأتي ذلك كأول تعليق رسمي يكشف أسباب إبعاد الجابر، الذي تم ضمه كمدير تنفيذي بالاتحاد في أكتوبر الماضي وترشح لعضوية لجنة المسابقات الآسيوية بعدها بعشرين يوماً.
وأوضح آل الشيخ، الذي كان يرد على سؤال بهذا الخصوص له عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت «تويتر» بعد أن أعلن أنه سيستقبل أسئلة الجماهير لمدة نصف ساعة، أن ضعف الاتصال بين الجابر وأعضاء اتحاد الكرة خاصة في الملفات الخارجية أدى لقرار الإبعاد.
من ناحية أخرى، أعلنت الخطوط الجوية السعودية «الناقل الوطني للمملكة» أنها ستبدأ اعتبارا من 12 يونيو المقبل في تشغيل رحلات يومية ومنتظمة بين كل من الرياض وجدة، وبين العاصمة الروسية موسكو تزامناً مع انطلاق نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا يوم الخميس 14 يونيو.
وسيحتضن ملعب لوزنيكي بالعاصمة الروسية المباراة الافتتاحية بين المنتخب السعودي ونظيره الروسي.
وقالت الخطوط الجوية السعودية في بيان لها، إنها ستسيّر رحلات يومية إلى موسكو، وستعلن قريباً عبر برنامج «عطلات السعودية» عن باقات متنوعة تتضمن تذاكر السفر والمباريات والإقامة والمواصلات، وغيرها من الخدمات التي يحتاجها كل من يرغب في متابعة المنتخب الوطني وأفضل المنتخبات العالمية في المونديال من قلب الحدث.
وسيتم تسيير الرحلات اليومية إلى موسكو بطائرات حديثة، مع تشغيل مرن يسمح بزيادة الرحلات والسعة المقعدية متى تطلب الأمر ذلك، وقد تم تأمين رحلات المواصلة الداخلية في روسيا إلى كافة المدن المستضيفة لمباريات المونديال، بالتعاون مع شركاء الخطوط السعودية في تحالف سكاي تيم الدولي.
على الجانب الآخر، أعرب التونسي فرجاني ساسي لاعب فريق النصر السعودي، عن سعادته البالغة بالفوز على أحد 2/‏‏ صفر، في أول مشاركة رسمية له مع فريقه الجديد.
وانضم فرجاني ساسي إلى النصر في فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة قادماً من الترجي التونسي، لمدة ثلاثة أعوام ونصف العام مقابل مليوني يورو.
وقال ساسي في تصريحات عقب نهاية المباراة: اللقاء لم يكن سهلاً على الإطلاق، الكل يعلم أن الفترة الأخيرة كانت صعبة على الفريق، ولكن كنا رجال أمام أحد.
وأضاف: نسعى لتصحيح المسار في المرحلة المقبلة، نعد الجماهير بتقديم أداء أفضل والعودة إلى طريق الانتصارات.
وعن الطريقة التي لعب بها الجهاز الفني لفريقه أمام أحد، قال فرجاني ساسي: المدرب لا يمتلك وقتاً كافياً لإجراء تعديلات على التشكيل، وسيكون أمامه فرصة في الفترة المقبلة ليضع بصماته على طريقة اللعب. وأكد اللاعب التونسي أن هدف النصر الأول في الموسم الحالي، هو الحصول على لقب كأس خادم الحرمين الشريفين، والوصول إلى أفضل مركز ممكن بالدوري.
على صعيد مختلف، أكد مصطفى بصاص لاعب فريق نادي أحد، أنه سيعود فريق الأهلي بمجرد انتهاء منافسات الموسم الحالي، معترفاً في الوقت ذاته بعدم جاهزيته لتلك الخطوة بعد. وانتقل بصاص إلى أحد قادماً من الأهلي في يناير الماضي على سبيل الإعارة، وشارك في دقائق قليلة مع فريقه في مباراتيه ضد الاتحاد والنصر.
وخسر أحد أمام الاتحاد بهدف دون رد في الجولة الماضية، قبل أن يتعرض لهزيمة ثانية على يد النصر بهدفين، في الجولة 20 من المسابقة.
وأوضح في تصريحات عقب نهاية مباراة النصر: سأعود للأهلي الموسم المقبل، ولكن أسعى لجاهزية كاملة قبل العودة. واعترف بصاص بتواضع أداء فريق أحد في مباراته أمام النصر، على العكس تماماً من مستوى اللاعبين ضد الاتحاد في المباراة الماضية. وأضاف: حاولنا التسجيل في أكثر من مناسبة ولكن دون جدوى، والنصر حسم المباراة من ركلتي جزاء.

اقرأ أيضا

رئيس نادي برشلونة يثق في قدرة ميسي على مواصلة اللعب بعد 2021