الاتحاد

الرياضي

مجلس الشارقة يطلق مبادرة «رياضي للوطن»

الشارقة (الاتحاد)

اطلق مجلس الشارقة الرياضي مبادرة التطوع «رياضي للوطن» التي تهدف إلى تعزيز ثقافة التطوع لكل من الرياضيين والأفراد في مختلف الفعاليات الرياضية والمجتمعية.
وقال الشيخ صقر بن محمد القاسمي رئيس مجلس الشارقة الرياضي: «نهدف من خلال هذه المبادرة إلى غرس حب العطاء وتعزيز قيم التعاون في مختلف المجالات، يشمل البرنامج فئتين هما تطوع اللاعبين الرّياضيين والذي يتم من خلال التّنسيق مع الجهات المختصة، لتشجيع اللاعبين على التّطوع في مختَلِفِ الفعاليات المجتمعية، واستثمار شعبية اللاعبين في نشر وتعزيز ثقافة التّطوع، وترسيخ الجانب الإنساني في المجتمع، بالإضافة إلى أن الأعمال التطوعية تعود بالأثر الإيجابي على اللاعب».
وتشمل الفئة الثانية تطوع أفراد المجتمع ويتم خلالها تشجيع أفراد المجتمع على التّطوع في مختلف الفعاليات لتنمية الإحساس بالمسؤولية لديهم، والترويج لممارسة الرياضة، وأضاف: «مجلس الشارقة الرياضي يسعى في جميع مبادراته لتحقيق رؤى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة».
ومن جانبه، قال عبدالعزيز النومان أمين عام المجلس: «يسهم التطوع في زرع الأثر الإيجابي وتطوير الذات من خلال تعزيز التواصل الإنساني، كما يتيح للفرد فرصة اختبار قدراته ومهاراته الشخصية في مختلف المجالات من خلال فرق عمل إيجابية تتضافر فيها الجهود، وتتكامل فيه القدرات والمهارات».
وأكد أهمية تضافر الجهود والتعاون بين مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة بناءً على توجيهات قيادتنا الحكيمة لتعزيز التكافل الاجتماعي والمسؤولية المجتمعية، بما يعزز دور التطوع من خلال طرح مبادرات تساهم في جذب المتطوعين من مختلف الفئات للمساهمة بإيجابية في خدمة الوطن. جدير بالذكر أن مجلس الشارقة الرياضي نظم عدداً من المحاضرات التوعوية عن التطوع ومجالاته وذلك للاعبين الرياضيين من مختلف الأندية في الإمارة لنشر وتعزيز ثقافة التطوع لدى المعنيين في المجال الرياضي والاجتماعي.

اقرأ أيضا

نابولي يبحث التعاقد مع فقير بعد تضاؤل فرص ضم رودريجيز