الاتحاد

كرة قدم

بني ياس والجزيرة.. «قمة التناقض»!

عبدالله القواسمة (أبوظبي)

يدخل بني ياس منعطفاً حاداً في مسيرته، بدوري الخليج العربي، عندما يستضيف الجزيرة، في مواجهة «قمة التناقض»، إذ تكفي الإشارة إلى احتلال «السماوي» المركز الأخير على لائحة الترتيب، برصيد 8 نقاط، فيما يحلق «فخر أبوظبي» بالصدارة برصيد 44 نقطة.
وبالعودة بالذاكرة قليلاً إلى الوراء، وبالتحديد إلى مباراة الفريقين بالدور الأول والتي خسرها بني ياس بخمسة أهداف، الأمر الذي يؤكد القوة الهجومية الضارية للجزيرة، ويتطلع إلى تكرار الفوز لتعزيز الصدارة، في حين يسعى بني ياس لتحقيق نتيجة إيجابية، ومنها الخروج بنقطة التعادل على الأقل، رغم الحاجة الماسة إلى الفوز لزيادة فرصه في البقاء.
وبلغ معدل الحالة المعنوية للاعبي «السماوي» منحنى لافتاً في الآونة الأخيرة، بعدما نجحوا في تخطي عقبة حتا بهدف في الجولة الماضية، وهو الأمر المفترض أن ينعكس وبشكل إيجابي على أداء الفريق في مباراة اليوم، في حين أن الجزيرة يدرك جيداً أن حاجة بني ياس الماسة إلى النقاط الثلاث تدفعه إلى اللعب بقوة، في مختلف الخطوط لذلك تغلف أداء «فخر أبوظبي» الجدية الكبيرة، إذ لن يكون سهلاً على «فخر أبوظبي» العودة من ملعب «السماوي» متذيل الترتيب، من دون الحصول على النقاط كاملة.
ورغم الفوز الكبير الذي حققه الجزيرة على بني ياس في المرحلة الأولى، فإن ذلك لا يعني أن «السماوي» سيكون «لقمة سائغة»، ومن المتوقع أن ينتهج أسلوباً دفاعياً ضاغطاً، على مفاتيح لعب الجزيرة، في محاولة لإخماد تطلعات الأخير في وسط الملعب، مع التأكيد على أن «فخر أبوظبي» يملك العديد من الخيارات التي من شأنها تعزيز حضوره في نصف ملعب المنافس.

عبدالوهاب: مطالبون بالتركيز البدني والذهني
أبوظبي (الاتحاد)

أكد العراقي عبدالوهاب عبدالقادر، المدير الفني لبني ياس، أن فريقه طوى صفحة الفوز على حتا في الجولة الماضية، وينظر بتفاؤل إلى مواجهة اليوم التي وصفها بالصعبة، نظراً لما يتمتع به الجزيرة من قوة جعلته يتفوق في معظم المباريات التي خاضها في البطولة إلى الآن.
وشدد على أن لاعبي بني ياس من المفترض أن يكونوا في أقصى درجات الجاهزية الفنية والبدنية، عند النظر إلى قدرة الجزيرة على إبقاء مرمى منافسيه تحت الضغط، حيث يملك الأخير وسطاً متيناً وهجوماً قوياً، مشدداً في الوقت نفسه على أن هذا الأمر لا يعني أن المنافس لا يملك نقاط ضعف يعمل بني ياس على استغلالها، معرباً عن ثقته الكبيرة بلاعبي الفريق كافة، سواء الذين يخوضون اللقاء، أو الذين يجلسون على مقاعد البدلاء.
وكشف عن أن خروج فريقه بنتيجة سلبية أمام الجزيرة اليوم، لا يعني أنه فقد فرصة المنافسة على البقاء، لأن الخسارة ستكون أمام المتصدر، مشدداً في الوقت نفسه على وجود رغبة حقيقية لدى «السماوي» لانتزاع نتيجة إيجابية تلبي تطلعاته في البطولة.
وأشار المدير الفني لـ «السماوي» إلى أنه سعى طوال الفترة الماضية لرفع النواحي الذهنية والبدنية للاعبين، وحرص على أداء بعض التدريبات الصباحية، لزيادة الانسجام بين اللاعبين، إلى جانب رفع معدلات اللياقة البدنية، مؤكداً أن التركيز انصب ومنذ أن تولى مهام عمله على تعزيز الجانب الدفاعي الذي يعتبر مسؤولية جماعية ملقاة على عاتق الجميع، وليس الخط الخلفي بمفرده.
ورفض عبدالوهاب المقارنة، أو تحديد أوجه الشبه بين مباراة الفريقين في المرحلة الأولى والتي خسرها بني ياس 5-0 ومباراة اليوم، لأن كل مواجهة لها حساباتها الخاصة، في حين أن الناحية الفنية لدى «السماوي» طرأت عليها التعديلات في الآونة الأخيرة.


تين كات: «فخر أبوظبي» يتجاهل الترشيحات!
أبوظبي (الاتحاد)

?شدد الهولندي هينك تين كات المدير الفني للجزيرة، على أهمية أن يتحلى لاعبوه بروح قتالية عالية، وأن يقدموا كل ما لديهم، على مدار المباراة التي تجمعهم بمضيفهم بني ياس، حتى يحصل على النقاط الكاملة من المواجهة الصعبة والمهمة.?
?وقال تين كات: المواجهة التي تجمعنا ببني ياس، هي الأصعب بالنسبة لنا في هذه الفترة من الموسم، لأن المنافس يقاتل بشراسة للابتعاد عن المركز الأخير، وكان ذلك واضحاً في مباراتهم الأخيرة في الدوري أمام حتا، والتي انتصر فيها بهدف، وحصل على نقاطها الكاملة، لكنه في الوقت نفسه لا يعاني ضغوطاً إضافية، لأن جميع التوقعات النظرية ترشح الجزيرة للفوز في المباراة، ويجب علينا في المقابل أن نتجاهلها، ونعرف جيداً أن الفوارق على الورق تتلاشى، عندما تنطلق المباراة، ونظهر الاحترام اللازم لبني ياس، ولكن لن نرضى بأقل من الحصول على النقاط الكاملة، ونبذل أقصى ما لدينا من جهد، حتى نحصد النتيجة التي نريدها.?
?وأعرب عن رضاه عن تحضيرات فريقه للمباراة، وأضاف: التجهيزات للمباراة مضت جيداً، وأنا سعيد بالمستوى البدني لجميع اللاعبين، لأننا حظينا، وللمرة الأولى منذ فترة طويلة، بأسبوع كامل للعمل على المستويين البدني والتكتيكي، وأشعر بالرضا تجاه الروح العالية التي تحلى بها اللاعبون طوال هذا الأسبوع، وباجتهادهم في كل التدريبات، وبرغبتهم الكبيرة في إثبات أحقيتهم بالمشاركة في مباراة بني ياس.?

اقرأ أيضا