الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

145 مليون درهم صافي أرباح "الواحة كابيتال"

145 مليون درهم صافي أرباح "الواحة كابيتال"
8 فبراير 2019 02:32

أبوظبي (الاتحاد)

سجلت «الواحة كابيتال»، الشركة الاستثمارية التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، أرباحاً أولية بقيمة 145 مليون درهم عن نتائجها المالية الأولية لعام 2018.
ووصل إجمالي دخل الشركة، التي تدير وحدتين متخصصتين في مجال إدارة الأصول والاستثمارات الخاصة، إلى 823.2 مليون درهم إماراتي مقارنةً مع 1.2 مليار درهم في عام 2017. كما ارتفعت أصولها الإجمالية إلى 11.7 مليار درهم في 31 ديسمبر 2018 مقارنةً مع 11.4 مليار درهم في العام الماضي.
وجاء الإعلان عن هذه النتائج الأولية، عقب اجتماع مجلس الإدارة في أبوظبي برئاسة سالم راشد النعيمي، رئيس مجلس إدارة شركة الواحة كابيتال. وفي ضوء هذه النتائج، أوصى المجلس بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بواقع 0.075 درهم للسهم الواحد.
وواصلت «الواحة كابيتال» بناء وتحسين أعمال محفظتها الاستثمارية الخاصة في عام 2018 من خلال صفقتين ساهمتا بتنويع وتحسين سيولة أصولها.
حيث قامت الشركة خلال العام 2018 ببيع كامل حصتها في «الشركة الوطنية للخدمات البترولية» «إن.بي.أس القابضة المحدودة»، ومقرها أبوظبي، إلى «ناشيونال إنيرجي سيرفيسيز ريونايتد» «إن.إي.إس.آر» مقابل مبلغ نقدي وأسهم ذلك بتحرير رأس مالٍ إضافي وحصول «الواحة كابيتال» على حصة في «ناشيونال إنيرجي سيرفيسيز ريونايتد» المدرجة في بورصة ناسداك.
كما استحوذت «الواحة كابيتال» على حصة في «بتروناش»، وهي إحدى الشركات المتخصصة في توفير حزم المعدات لمواقع الآبار، وأنظمة حقن المواد الكيميائية، وأنظمة التحكم في المنابع لقطاع النفط والغاز. وتضم هذه الصفقة، البالغة قيمتها 88 مليون دولار، عدت خيارات لزيادة حصة «الواحة كابيتال» في واحدة من الشركات الأكثر ابتكار في قطاع خدمات النفط والغاز.
وقال سالم راشد النعيمي، رئيس مجلس إدارة الواحة كابيتال: «تواصل «الواحة كابيتال» بناءَ أعمالها بشكلٍ قوي، على الرغم من التقلبات في أسواق رأس المال وصعوبة الظروف التشغيلية لبعض استثماراتها. وما زالت الشركة تركز في استراتيجيتها على توظيف رأس المال بكفاءة عالية في المجالات التي نمتلك بها خبراتٍ كبيرة مع رؤية واضحة لإحداث السيولة والتي ستوفر القيمة المجزية لمساهمينا».

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©