الاتحاد

الاقتصادي

«سياحة أم القيوين» تسعى إلى تطوير قطاع الفنادق

ميرة المحرزي مع ممثلي قطاع الفنادق بأم القيوين (من المصدر)

ميرة المحرزي مع ممثلي قطاع الفنادق بأم القيوين (من المصدر)

أم القيوين (الاتحاد)

عقدت إدارة التنمية السياحية بدائرة التنمية الاقتصادية في أم القيوين، اجتماعا مشتركا مع مدراء وممثلي قطاع الفنادق بحضور شركة محمد الجزيري للاستشارات، بهدف تعزيز التعاون مع القطاع، وإبراز دوره في جذب السياح للإمارة.
وناقش الاجتماع، الأمور المتعلقة بالشؤون الفندقية والسياحة، وكيفية خلق بيئة جاذبة للسياح، وتنمية الحركة السياحية لدى الفنادق في الإمارة، كما تم التطرق إلى الصعوبات التي تواجه هذا القطاع، من أجل العمل على تذليلها وتبني سبل تطوير أداء الفنادق.
وأكدت ميرة المحرزي، مدير إدارة التنمية السياحية بأم القيوين، أن الإدارة أعدت برنامجاً يهدف إلى عقد سلسلة لقاءات هامة مع ممثلي قطاع الفنادق، لبناء علاقات متميزة معهم ودعم أعمالهم.
وعرضت شركة محمد الجزيري للاستشارات، أبرز المعايير والمواصفات التي سيتم تطبيقها خلال الفترة القادمة على فنادق الإمارة، وعلى المشاريع المستقبلية في قطاع الفنادق.
وقدمت الشركة شرحاً تفصيلياً عن المعايير التي تم اعتمادها، وطريقة تقييم الفنادق الحالية، وتصنيفها بنظام التصنيف الجديد، الذي ستطلقه الإدارة في الفترة القادمة، يهدف إلى تغيير مستوى تصنيف الفنادق إلى فئة 4 و5 نجوم خلال سنة من إطلاق هذه المعايير.
ويهدف نظام المعايير والتصنيف الجديد إلى الارتقاء بمستوى قطاع الفنادق بالإمارة، حيث تسعى إدارة التنمية السياحية، لإحداث نقلة نوعية في الخدمات المقدمة للمعنيين في مختلف قطاعات السياحة في الإمارة، لتثبت وضعها على خريطة السياحة المحلية والعالمية.

اقرأ أيضا

%100 إشغال فنادق ياس خلال عيد الفطر