الاتحاد

الاقتصادي

«لوفتهانزا تكنيك» تبدأ عملياتها في «دبي الجنوب»

دبي (الاتحاد)

بدأت لوفتهانزا تكنيك الشرق الأوسط، أولى عملياتها التشغيلية بمنطقة الطيران بدبي الجنوب، وذلك ضمن المرحلة الأولى من منشآت سلسلة التوريد لصناعة الطيران التي تم الإعلان عن إطلاقها خلال فعاليات معرض الصيانة والإصلاح والتجديد والتصميم الداخلي للطائرات الشرق الأوسط، التي اختتمت أعمالها أمس، كما أعلنت لوفتهانزا تكنيك عن اتسلمها أول محرك طائرة من طراز «GE90» تابع لطيران الاتحاد.
وقال أحمد الأنصاري المدير التنفيذي بالإنابة بدبي الجنوب: «يسعدنا أن نرحب بشركة لوفتهانزا تكنيك الشرق الأوسط، الرائدة عالميًا في قطاع الطيران، كأول شركة تبدأ عملياتها ضمن المرحلة الأولى من منشآت سلسلة التوريد لصناعة الطيران في منطقة الطيران بدبي الجنوب».
ولفت إلى أن منشآت سلسلة التوريد توفر منصة نمو مثالية كونها تقع ضمن منظومة طيران متكاملة، والتي صُممت خصيصاً لاستقطاب شركات صيانة وتصليح الطائرات.
وبدوره، قال جيف ويلكنسون الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد للطيران الهندسية: «سعداء بنمو شراكتنا مع لوفتهانزا تكنيك وبدء العمل الفوري في المنشأة الجديدة. تمثل هذه الخطوة مرحلة جديدة في شراكتنا، والتي تجسد نموذج العمل الخاص بنا الذي يضمن فترات تسليم أسرع لقطع غيار الطائرات».
ومن جانبه، قال زياد الحازمي، الرئيس التنفيذي لشركة لوفتهانزا تكنيك الشرق الأوسط: «فخورون بكوننا أول شركة تبدأ عملياتها ضمن سلسلة التوريد لصناعة الطيران التي تم افتتاحها مؤخراً في دبي الجنوب.
وأضاف أن التواجد بشكل رئيس في دبي الجنوب، يضعنا في مكانة استراتيجية كشركة رائدة في مجال توريد لصناعة الطيران.
ولفت أن وصول المحرك«GE90»، التابع لشركة طيران رائدة، مثل«الاتحاد للطيران» يؤكد نجاح استراتيجية الشركة التوسعيّة.
وأوضح الحازمي، أن لوفتهانزا تكينك على ثقة في أن قائمة خدماتها التقنية المتنامية، التي تشمل خدمة دعم الطائرات على الأرض (AOG)، ومعدات الهبوط وخدمات المحرك، ودعم المعدات، تعمل على استقطاب المزيد من العملاء من شركات الطيران العالمية.
وتعد لوفتهانزا تكنيك الشرق الأوسط، أول المستأجرين في منشآت سلسلة التوريد لصناعة الطيران في منطقة الطيران بدبي الجنوب. يذكر أن لوفتهانزا تكنيك توفر خدمات عديدة لشركات الطيران تشمل، إصلاح المعدات وخدمات غسيل المحرك، وتمتلك لوفتهانزا تكنيك الشرق الوسط حالياً منشأة تشغيلية في مطار دبي الدولي.

اقرأ أيضا

السيارات الكهربائية على طريق خفض التكلفة