الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

«نيسان جي تي – آر 2011» في الأسواق العالمية

«نيسان جي تي – آر 2011» في الأسواق العالمية
5 ديسمبر 2010 20:24
كشفت شركة نيسان أول أمس في طوكيو عن نسخة عام 2011 من سيارتها الرياضية “جي تي – آر” المُحسنة بشكل كبير. وستتوفر السيارة الجديدة في منطقة الشرق الأوسط في الربع الثاني من عام 2011. وتأتي “نيسان جي تي - آر” بمحرك أقوى يمكنه توليد طاقات ميكانيكية وعزوم تدوير أعلى، ويتميز بفعالية أكبر في استهلاك الوقود. وقد وُضعت لمسات جديدة على الشكل الخارجي مع ميزات ديناميكية هوائية محسنة ومقصورة داخلية فخمة وعجلات وإطارات جديدة. وتأتي التحسينات الكثيرة في الموديل الجديد كجزء من التطور المتواصل لتصميم “جي تي – آر” وتقنياتها وأدائها منذ تدشينها الأول عام 2007. وقامت شركة نيسان أيضاً بتحسين مستوى الدعم لما بعد البيع لمالكي سيارة GT-R في اليابان، وتوفير قيمة أكبر للعملاء. وتشهد مسيرة تطوير “جي تي – آر” مرة أخرى هذا العام إثارة كبيرة من خلال إضافة ميزة استخدام حلبة السباق والتي سيتم الإشارة لها وتسويقها في منطقة الشرق الأوسط تحت اسم “VVIP”. ويمكن وضع لمسات شخصية بسيارة “جي تي- آر” نسخة “ EGOIST “ أو “VVIP” بحسب رغبة كل عميل. وتشمل مجموعة موديلات نيسان “جي تي – آر”، المتوفرة في الأسواق اليابانية لعام 2011، ست نسخ هي :Pure edition,” “Black edition,” “Premium edition,” “SpecV,” “Club Track” “EGOIST” ، ما يتيح للعملاء اختيار المستوى المطلوب من الأداء والأسلوب الديناميكي لتلبية احتياجاتهم. وقالت مصادر شركة نيسان أن إطلاق نسخة 2011 من “جي تي – آر” في منطقة الشرق الأوسط سيتم في الربع الثاني من العام المقبل. وتمكن خبراء شركة نيسان من خلال تعديل ضغط الدفع لشاحن التيربو، وإضافة نظام التواقت المتغيّر للصمامات، والتحكم بنسبة مزيج الهواء الداخل إلى الأسطوانات، وتقليل مقاومة دخول الهواء عبر جعل قطر أنبوب دخول الهواء أكبر من ذي قبل، وبتقليل مقاومة هواء العادم باستخدام جزء أكبر من أنبوب العادم، من تحسين مستوى الفعالية في استهلاك الوقود إلى 8.5 كم / ليتر. وفي نفس الوقت، تم تحسين أداء المحرك بشكل بارز حتى ارتفت طاقته الميكانيكية العظمى إلى 390 كيلو واط عند 6400 دورة في الدقيقة مع عزم تدوير أقصى يبلغ 612 نيوتن متر عند سرعة دوران تتراوح بين 3200 و6000 دورة في الدقيقة . وتم استخدام غطاء أحمر للمحرك للإشارة إلى الأداء المعزز للسيارة. وأصبحت انبعاثات “جي تي- آر” أنظف من خلال اعتماد محفز احتراق بمعادن نادرة. وتم اعتماد نمط “توفير” SAVE الذي يعزز عزم التدوير ويعدّل تدرّج ناقل الحركة لتحسين الفعالية في استهلاك الوقود عند القيادة على الطرق السريعة أو الطرقات السريعة. وزودت “جي تي – آر” لعام 2011 بإطارات ذات تصميم جديد. وهي أقل وزناً وأكثر قوة وقد صنعت من سبائك الألمنيوم. وصُنعت العجلات من قبل Rays، وتساهم في تحسين استجابة الإطارات للحمل العمودي. وتم إحداث التعديلات في داخل العجلات لتجنّب الانحراف في اتجاه محور دوران الإطار. وعلى سطح العجلة، تم اعتماد لون الكروم الأسود والأزرق والذي يعكس الجودة العالية والأداء العالي. أما لمعان العجلات فيتأتى من استخدام عملية الطلاء ذات الطبقات الخمس. وقد زادت قوة الدفع بحوالي 10 في المئة بينما تم تقليل معامل مقاومة الهواء من 0.27 إلى 0.26. وهذا عامل آخر يساهم في تخفيض استهلاك الوقت. وصمم المصد الأمامي حديثاً مع زعنفتين للتعديل و” ضوء النهار القوي “ وسطح ذو قطر واسع ومصابيح LED ذات التفريغ الشديد. ويعزز هذا التصميم قوة الدفع الأمامية بحوالي 10 في المئة بينما يقلل مقاومة الهواء داخل ركن المحرك. وزادت أيضاً كمية الهواء الذي يمر من خلال المبرّد ويبرد المكابح الأمامية. وحظي أنبوب طرد العادم بتصميم جديد وبقطر أكبر. وتمت إضافة مصابيح الضباب LED ذات الكثافة العالية كمعدات قياسية للمساعدة في تحسين رؤية المركبات في الخلف خلال الأجواء الماطرة أو أثناء تساقط الثلوج. وأضافت “نيسان” لونين جديدين إلى الألوان الستة للهيكل هما Meteo Flake Black و Aurora Flare Blue Pearl. وفازت واجهة القيادة ولوحة العدادات بشكل جديد ولون خاص لشاشة عرض نظام الملاحة. وتم استخدام لون الكربون الحقيقي في مجموعة التجهيزات المركزية والأزرار ذات اللون الأسود العاتم.
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©