الاتحاد

منوعات

"مهرجان المرح للصحة" ينشر الوعي بقدرات أصحاب الهمم

حملة صحية في «مارينا مول أبوظبي»

حملة صحية في «مارينا مول أبوظبي»

نسرين درزي (أبوظبي)

يواصل «مارينا مول أبوظبي» حتى مساء اليوم الجمعة حملته الصحية ضمن «مهرجان المرح للصحة واللياقة»، تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، حيث تقدم الحملة فحوصات مجانية ومعلومات توعوية للجمهور حول ظروف أصحاب الهمم، وكيفية الحفاظ على نمط حياة صحي.
ويضيء المهرجان بدورته الثامنة على أصحاب الهمم انسجاماً مع الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021، وأهم أولوياتها الوطنية في سبيل الحفاظ على مجتمع متلاحم يعتز بهويته وانتمائه من خلال دمج أصحاب الهمم بالمجتمع، كما يحظى المشاركون في الحملة بنصائح تعنى بنظام حياة متكامل.
تأتي الحملة بالتعاون مع كلية فاطمة للعلوم الصحية، وبتنظيم مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، وتهدف إلى تحفيز أفراد المجتمع للمشاركة في أنشطة الحركة واللياقة المجانية والفحوص الطبية ونصائح التغذية، بمشاركة وفد من مؤسسة زايد العليا ومجموعة من السفراء من أصحاب الهمم، بهدف نشر الوعي والمعرفة حول مفهوم الصحة واللياقة البدنية وضرورة تمكين أصحاب الهمم من اكتشاف قدراتهم وسط أجواء تسودها المتعة والمرح.
وتوفر الحملة معلومات حول إمكانيات وقدرات ذوي الاحتياجات الخاصة من متلازمة داون والصرع والتوحد وعسر القراءة واضطراب نقص الانتباه وفرط الحركة وإعاقات السمع والرؤية والعجز الحركي.

اقرأ أيضا

"هابل" يوثق لحظة نشأة إعصار هائل على كوكب نبتون