الاتحاد

الإمارات

«صحة» تحصد ثلاث جوائز في «أبوظبي للأداء الحكومي المتميز»

مبادرة مسؤول لذوي الاحتياجات الخاصة بمستشفى المفرق (الصور من المصدر)

مبادرة مسؤول لذوي الاحتياجات الخاصة بمستشفى المفرق (الصور من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

نالت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» ثلاث جوائز في مجالات «الابتكار» و«الممكنات المؤسسية» و«أسعد بيئة عمل»، ضمن الدورة الخامسة لجائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز، وذلك في حفل التكريم الذي أقيم بفندق قصر الإمارات تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، حيث كرم سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي الفائزين بجائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز، كما فاز أيضاً الدكتور مطر راشد الدرمكي الرئيس التنفيذي لـ«صحة» بوسام رئيس المجلس التنفيذي عن فئة «المدير العام المتميز».
وأكد مسؤولون في «صحة» لـ«الاتحاد»، أن الجائزة تعتبر دافعا لتعزيز القدرات والحفاظ على المنجزات، والسير قدماً نحو طريق التنمية ومواصلة التقدم والتميز، مشيرين إلى أن النجاح الذي حققته «صحة» تتويج لرحلة نحو التميز ونشر ثقافة الوعي بدور التميز في الارتقاء بالأداء المؤسسي وتطوير العمل وتطبيق أفضل الممارسات المهنية والإدارية، بما يتناسب مع توجهات الحكومة ورؤية أبوظبي 2030.
وأكد الدكتور مطر راشد الدرمكي، أن الفوز بجائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز دليل على حرص الشركة على تطبيق أفضل المعايير العالمية التي تصبو إليها القيادة الرشيدة، بما يحقق نمو وتقدم الخدمات الحكومية في إمارة أبوظبي، وقال: إن التطور المتسارع في قطاع الأعمال يُلزم المؤسسات وموظفيها بمواكبة المستجدات، وتحقيق التميز والحفاظ عليه، وشدد على أن التميز رحلة لا تنتهي بالتتويج، وأن الحفاظ على التميز لا يقل أهمية عن إحرازه.
وأشاد الدرمكي بالاهتمام والدعم غير المحدود الذي يوليه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، واهتمام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، للقطاع الصحي الذي ساهم في خلق بيئة صحية متطورة تهتم بصحة الإنسان، باعتباره العنصر الأهم في عملية التنمية وتمكنه من الحصول خدمات علاجية وفق أحدث المعايير المتعارف عليها في هذا المجال.
وقال محمد القمزي المدير التنفيذي لدائرة الخدمات المساندة: إن جوائز التميز هي الأساس لخلق بيئة عمل تشجع على الابتكار والإبداع وتحفز روح التنافس، وتنمي المواهب وتظهر القدرات الكامنة لدى الموظفين، وهي كذلك خير وسيلة لتقدير إنجازات الأفراد، والاعتراف بمساهماتهم في تحقيق الرؤية الاستراتيجية للمؤسسة، وهي الدافع لتقديم الخدمات الأفضل والأكثر جودة للعملاء ما يحقق سعادتهم، ويمنحهم تجربة مميزة.
وأشار مطر غمران الظاهري المدير التنفيذي للمالية إلى أهمية العمل على تحقيق رؤية حكومة أبوظبي، وذلك من خلال سعي شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» دوماً إلى تطبيق أفضل الممارسات في التخطيط المالي وتنمية الإيرادات، وترشيد النفقات، ومن خلال الاستخدام الأمثل للموارد المتاحة، وتطبيق الحلول الإلكترونية والمبتكرة والأنظمة الذكية والذي بدوره ساهم في تحسين الأداء المالي والتشغيلي للشركة.
وعبر الدكتور علي عبدالكريم العبيدلي المدير التنفيذي للشؤون الأكاديمية عن أهمية منظومة جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز لإيجاد بيئة تنافسيه إيجابية من جميع القطاعات، وإيجاد أرضية مشتركة للتكامل في مسيرة التنمية الشاملة، مشيراً إلى أن الابتكار من القيم الرئيسة التي تؤمن بها شركة صحة وإحدى دعائم خطط الاستدامة وتوطين الكادر الطبي.
وقالت موزة فارس مديرة التخطيط الاستراتيجي: «إن شركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة) تلتزم دوماً بتطبيق المعايير الدولية، واستقطاب أفضل الممارسات العالمية، رغبة منها في الارتقاء بالمنظومة الصحية في إمارة أبوظبي، والوصول بها إلى المستويات العالمية، فالتنافس العالمي هو أحد أهدافها لتحقق الإمارة اكتفاءً ذاتياً في المجال الطبي، بل وأن تصبح وجهة عالمية للسياحة العلاجية.
وأضافت: أظهرت تقارير رضا المتعاملين والزيارات الميدانية التي قامت بها اللجنة المقيمة ونتائج المتسوق السري وتقارير الاتصال الحكومي والتقارير المالية مدى قوة أداء المؤسسة والتزامها بتطبيق خطة أبوظبي، وفعالية مشاريعها المطروحة وتحقيقها النتائج المتوقعة، ومن هذا المنطلق ترشحت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، وفازت بثلاث جوائز هي الابتكار والممكنات وأسعد بيئة عمل، بالإضافة إلى وسام رئيس المجلس التنفيذي عن فئة «المدير العام المتميز».

أسعد بيئة عمل
وقالت مديحة المرزوقي مدير إدارة تخطيط وتطوير الموارد البشرية: حرصت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» على أن يكون التميز والنجاح نهجها، فاستحقت شركة «صحة» كلاً من جائزة الجهة المتميزة «أسعد بيئة عمل» وجائزة الجهة المتميزة في محوري الابتكار والممكنات المؤسسية؛ نظراً لاستيفائها كافة الشروط ومعايير الفوز بجائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز، حيث تمكنت شركة «صحة»، خلال الفترة الماضية، من وضع وتنفيذ الخطط الاستراتيجية التي تحقق المهام الرئيسة المطلوبة منها، وفقاً لخطة أبوظبي التي تثمن مبادرات الاستدامة والابتكار في خدمات الرعاية الصحية.
وذكرت شمسة المهيري مديرة التميز والابتكار أن «صحة» أسست ممارسات الرعاية الصحية المعمول بها دولياً في المنشآت الصحية التابعة لها، ورفعت مقاييسها بمؤشرات تحاكي التطلعات الحكومية لتقديم أفضل الخدمات الحكومية، كما سعت لتعزيز نطاق الخدمات المقدمة على مستوى الإمارة، لتصبح الدولة رقم واحد في كافة القطاعات الحيوية القائمة عليها لمجتمع صحي وسعيد واقتصاد معرفي مستدام، فقد بادرت شركة صحة بترسيخ مفاهيم التميز والريادة، من خلال المقارنات المعيارية الدولية لتعزيز مفهوم الاستدامة في تقديم أفضل الخدمات الصحية لتسعى باستمرار لخدمة رؤية الحكومة الاتحادية 2021 ورؤية أبوظبي 2030.

الممكنات المؤسسية
وقالت الدكتورة مريم بطي المزروعي المدير التنفيذي للخدمات العلاجية، إن شركة «صحة» شهدت، خلال الفترة الماضية، تطوراً ملحوظاً من حيث افتتاح مستشفيات ومراكز صحية عديدة، واستقطاباً لأفضل الخبرات الدولية، وتدريباً عالياً بمستوى عالمي لكوادرنا المحلية، واستثماراً للذكاء الاصطناعي في قطاع الصحة، لقد أضحت شركة «صحة» اليوم أكبر مزود للخدمات الصحية المتكاملة في الدولة والأفضل على مستوى المنطقة، ونحن نفخر بتحقيقنا لرضا عملائنا بنسبة تصل إلى 93%.
وتابع حميد عمهي المنصوري المدير التنفيذي لمستشفى العين، أن شركة «صحة» تسعى دائماً إلى أن تكون مركزاً للإبداع وبيئة مؤهلة للابتكار، فلقد عودتنا قيادتنا الكريمة ألا نقبل بأقل من المرتبة الأولى، وأن هذا الجوائز مدعاة فخر واعتزاز ومصدر حماس ومدعاة لبذل المزيد من الجهد والمضي قدماً في تحقيق المزيد من التميز الشامل، وسنواصل مسيرة الإنجازات مواكبة منا للنهضة الشاملة التي تشهدها دولتنا الحبيبة.
وقال أحمد الزرعوني مدير إدارة المشتريات: إن تكريم حكومة أبوظبي الجهود المبذولة في تطوير جودة الأداء من قبل جميع الجهات الحكومية في أجواء تنافسية مثمرة يعزز من روح العطاء ومواصلة العمل، واليوم تواصل شركة «صحة» تحقيق رؤيتها بالريادة في تقديم خدمات الرعاية الصحية المتكاملة والمتميزة بأعلى معايير الجودة والسلامة الدولية انسجاماً مع رؤية حكومة أبوظبي في استدامة هذه الخدمات المتميزة، ويعد هذا التكريم بمثابة حافز للعاملين في شركة صحة لبذل المزيد من الجهد والمثابرة.
وأضاف المهندس محمد حسن الزعابي المدير التنفيذي للعمليات: تعتبر جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز الأداة الرئيسة لدعم تبني ثقافة التميز المؤسسي في إمارة أبوظبي، وترتكز جهودها لاعتماد أعلى معايير التميز والجودة في عملياتها عبر القطاعات كافة، وبما يدعم تحقيق رؤية القيادة الرشيدة وخطة أبوظبي 2030، وجاء الهيكل الجديد للجائزة ليفتح آفاقاً إبداعية جديدة تواكب التطلعات المستقبلية للقيادة في مجالات الابتكار واستشراف المستقبل والتواصل المؤسسي، إضافة للتركيز على محور الخدمات وإسعاد المتعاملين. كجزء من خطة التوعية والتثقيف المتكاملة للجائزة لترسيخ ثقافة التميز في حكومة أبوظبي.
وتابع أحمد عبدالرحمن الجنيبي المدير التنفيذي لتقنية المعلومات: إن التميز هو النهج الذي اعتمدته معظم الدول والحكومات الشركات في سياساتها وخدماتها المقدمة للمستفيدين، ونفتخر نحن في دولة الإمارات العربية المتحدة وفي حكومة أبوظبي بأن يكون للتميز الكلمة العليا في جميع ومختلف الخدمات التي تقدمها الدولة.
وقال سليمان عبدالله الزرعوني مدير إدارة أمن المعلومات: إن حرصنا على التفاني في العمل نابع من إحساسنا بالواجب تجاه وطننا الغالي، فالتفاني هو قيمة أخلاقية قبل أن يكون قيمة مادية، كما أن التميز والإبداع جاء تجسيداً لرؤية قيادتنا الرشيدة في إحداث نقلة نوعية في الأداء المؤسسي للخدمات الحكومية عنوانها الكفاءة والتميز، ويظهر ذلك جلياً في إطلاق منظومة جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز على مستوى إمارة أبوظبي منذ عام 2007، حيث إنه لا يمكن تحقيق التقدم والارتقاء للوطن إلا بالعمل الدؤوب الذي يصنع الحاضر ويصوغ المستقبل، فبالتميز والاجتهاد في تأدية الأعمال ترتقي الأوطان، وعلينا جميعاً الحرص على العمل بهمةٍ وإخلاص حتى تبقى دولة الإمارات العربية المتحدة واحةً للازدهار والتقدم والرخاء.
وأكد الدكتور نزار البستاني مدير إدارة الاستراتيجية وتطوير الأداء، أن للتميز أثر كبير وبالغ في بيئة العمل، حيث يتم من خلاله إرساء وتدعيم سلوكيات وقيم في روح فريق العمل كالابتكار والتفكير الإيجابي والمبدع، مما يسهم بشكل فعال في تحقيق نتائج إيجابية، فعالة ومستدامة على المدى القريب والبعيد.
وتابع: إن تحقيق التميز والريادة في بيئة العمل، مسؤولية الجميع رؤساء ومرؤوسين.. مسؤولية مشتركة. التميز ثقافة تزرع في نفوس وعقول الأفراد لدى المؤسسة لاتباع افضل وأعلى الممارسات العالمية والدولية لإتمام إجراءات العمل بفعالية وتقديم الخدمات للمجتمع وأثرها لا يقتصر على فرد أو فريق، بل يمتد ليشمل جميع فئات المجتمع. ويعتبر التميز في المجال المؤسسي منظومة عمل متكاملة تدخل في جوانب عديده من مفاصل العمل المؤسسي الذي من شأنه يعمل على دفع فرق العمل على تبني سياسات وممارسات مبتكرة ومعتمدة والتي من شأنها تعمل على تحسين وتسهيل الإجراءات والخدمات، بالإضافة إلى إضافة تقنيات جديدة مبتكره تدفع بعجلة التحول الإلكتروني والمعلوماتي.
وأشاد الدكتور يونس كاظم المدير التنفيذي للشؤون الطبية والفنية بتجربة التنافس الحكومي نحو الأداء المتميز، فيقول: «في خضم الأعمال التي نقوم بعملها في حياتنا اليومية تبرز كلمة (التميز). والتميز هو أداء العمل المألوف بطريقة غير اعتيادية من شأنها أن تجعل العمل فريدا ويشار إليه بالبنان».
وأضاف: قد يتحلى إنسان بصفة تجعله مميزاً عن غيره وقد يفوز لون من الألوان، فيصبح مميزاً ويلفت الأنظار، ولكن عندما تتميز دولة، وتجعل من التميز والابتكار شعاراً لها هنا يجب علينا أن نقف وقفة إجلال واحترام لهذه الدولة هذا ما نراه وما نلمسه في دولتنا الفتية. فالإمارات من الدول التي تميزت في جميع المجالات بل وغرست ثقافة التميز في شؤونها اليومية.
وقالت وحيدة العبدالله مديرة إدارة علاقات المتعاملين: «إن دولة الإمارات العربية المتحدة تحت ظل القيادة الحكيمة تبذل قصارى جهدها في مواكبة تطورات العصر وعجلة التنمية؛ سعياً للتميز على جميع الأصعدة. وشعارها (دائماً نسعى إلى المركز الأول ولا نرضى بالمركز الثاني)»، وأضافت: «إن الارتقاء والجودة تسهم وتدفع نحو التميز في العمل، فعندما نتحدث عن التميز، نعني به الجهد والأداء الفعال الذي يجعل المرء ينفرد ويظهر على الآخرين، ويتفوق عليهم في عمله وأدائه لواجباته الوظيفية والمهنية. وهذا ما قامت به شركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة) وتوجيهات من الإدارة العليا بالعمل بروح الفريق الواحد منذ زمنٍ على إنشاء بيئةً عمل متميزة، من خلال خلق ثقافة التميز بين موظفي الشركة وزرع روح التنافس لديهم، مما كان له الأثر الكبير في صنع بيئة عمل سعيدة وأسلوب تعامل متميز أدى إلى سعادة متعاملينا، وأصبحت الخدمات التي تقدمها شركة (صحة) تفوق توقعاتهم».

اقرأ أيضا

حاكم أم القيوين يطلق «جائزة سعود المعلا للأداء المتميز»