الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

كوشيان: "الأحمر اليمني" لن يكون صيداً سهلاً

كوشيان: "الأحمر اليمني" لن يكون صيداً سهلاً
1 يناير 2019 00:00

أمين الدوبلي (أبوظبي)

قدم منتخب اليمن مستوى مميزاً مساء أمس الأول في تجربته الودية الأخيرة أمام المنتخب السوري رغم خسارته بهدف، وجاء الأداء اليمنى مقنعاً بشكل كبير خاصة في الجانب الدفاعي، حيث نجح لاعبو اليمن في إغلاق المساحات أمام المنتخب السوري، الذي سجل هدف المباراة الوحيد من ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء، قال عنها السلوفيني جان كوشيان المدير الفني لليمن، إنها ليست صحيحة.
وبدا واضحاً أن «الأحمر اليمني» لم يكن لقمة سائغة في كأس آسيا «الإمارات 2019»، بعد أن كشف عن وجهه الحقيقي أمام المنتخب السوري على استاد الكريكيت، وظهر الفريق متماسكاً قوياً، صلب الدفاع، يملك لاعبوه قدرات مؤثرة في خط الوسط.
المباراة شهدت سيطرة كبيرة للمنتخب السوري، ولكنه لم يقترب كثيراً من حدود منطقة جزاء اليمن الذي اعتمد، لاعبوه على التأمين الدفاعي المحكم، وشن المرتدات السريعة، التي كانت كفيلة بإدراك التعادل من تسديدة نارية في الدقيقة 70 نجح الحارس إبراهيم عالمة في تحويلها إلى ركنية.
وقال جان كوشيان مدرب المنتخب اليمني: كانت مباراة مفيدة، نتيجتها العادلة هي التعادل، خسرنا بهدف من ضربة حرة غير صحيحة، المنافس لم يحصل على فرص كثيرة لتهديدنا، هي تجربة يمكن البناء عليها، مشكلتنا الوحيدة كانت في غياب التحول السريع من الدفاع للهجوم، كما أننا خسرنا الكرة كثيراً في منطقة الوسط، وأبقيناها كثيراً أيضاً في مناطقنا الدفاعية، هي تجربة مميزة للقادم.
وعن مجموعته في البطولة، قال: واحدة من أقوى المجموعات، العراق وإيران فريقان قويان جداً، وفيتنام فريق متطور لا يستهان به، سوف نبذل كل ما بوسعنا لتحقيق أحلامنا والظهور الجيد أمام الكبار، أما عن المباراة الأولى أمام إيران فهي لن تكون سهلة؛ لأنه فريق سريع وربما يذهب بعيداً في البطولة، نحن نريد أن نفوز فلا أحد يريد أن يخسر أبداً، أطالب لاعبي فريقي بالتوازن في الدفاع والهجوم.
أما علاء صاصي قائد الفريق اليمني فأكد أنها مباراة كانت مهمة للغاية، وضد منتخب قوي، قدمنا مستوى جيداً والقادم أفضل، ووجودنا في البطولة شرف كبير، سوف نبحث عن تقديم الجديد، ونحاول إسعاد الجماهير.
وعن مدى قدرة الفريق اليمني على الذهاب بعيدا، قال الصاصي: في كرة القدم ما دمت تملك الأمل والإرادة، تستطيع أن تفعل كل شيء، نحن نملك الطموح، ونملك الرغبة في الفوز، ندرك أن الظروف وقفت ضدنا، لكننا لدينا إصرار وعزيمة، نحترم المنافسين، وسيكون وقوف جمهورنا معا دعماً كبيراً لنا.
أما مدير المنتخب اليمني عبدالله الثريا، فقد أكد أن المباراة كانت «بروفة» جيدة، والفريق قدم أداءً جيداً، اللاعبين نفذوا ما يريده المدرب، وسوف نستمر في البرنامج التدريبي، ونحاول البحث عن ودية أخرى.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©