الخميس 16 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"فزاع للصيد بالصقور التلواح" موعد جديد مع التراث

"فزاع للصيد بالصقور التلواح" موعد جديد مع التراث
1 يناير 2019 00:00

دبي (الاتحاد)

مع الساعات الأولى من العام الجديد، تدشن بطولة فزاع للصيد بالصقور التلواح منافساتها غداً، بميدان الروية، لتضرب موعداً جديداً مع الرياضات التراثية التي تجمع أبناء الوطن تحت مظلة واحدة، وتحت شعار «عام التسامح»، وهي أولى البطولات التي ينظمها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث في عام 2019.
وتقام أشواط البطولة يومياً لفترة أسبوعين متتاليين حتى مسك ختام في المسابقة الأخيرة مع نهائيات الطيارة اللاسلكية 16 يناير، فيما تبدأ البطولة الثانية للصيد بالصقور «فخر الأجيال» في الأول فبراير، وتستمر حتى الـ16 من الشهر نفسه. كانت اللجنة المنظمة لبطولة فزاع للصيد بالصقور التلواح، قد أغلقت باب التسجيل للبطولة، أمس، وأنهى مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث تحضيراته المكثفة لتدشين البطولة.
شهد موقع التسجيل العديد من طلبات المشاركة، قبل إغلاق باب التسجيل، الأمر الذي يؤكد أن البطولة تشهد مشاركة غير مسبوقة، ما يشير إلى أنها ستكون على موعد مع منافسات مثيرة للغاية كعهدها دائماً، لا سيما وأنها تشهد تطوراً مستمراً من عام إلى آخر بشهادة المتابعين والصقارين الذين يحرصون سنوياً على المشاركة فيها.
وتشهد بطولة هذا العام حدثاً جديداً، حيث قررت إدارة البطولات إضافة شوط سادس للمسابقات ، وهو شوط الجرناس – نقدي للعامة الذي يعد واحداً من أقوى الأشواط التي تم إضافتها هذا الموسم.
وتدشن المنافسات بفئة الشيوخ غداً لتحديات جير شاهين فرخ وجرناس للشيوخ، على أن تقام بعد غد، فئة جير تبع فرخ وجرناس للشيوخ، وتقام يوم الجمعة فئة بيور جير فرخ وجرناس للشيوخ، وتنتقل المسابقات إلى فئة قرموشة فرخ وجرناس للشيوخ السبت المقبل.
وتبدأ مسابقات العامة الأحد المقبل بفئة جير شاهين فرخ وجرناس، ثم فئة جير تبع فرخ وجرناس، يوم الاثنين المقبل وبعدها فئة بيور جير فرخ وجرناس للعامة يوم الثلاثاء المقبل، ثم فئة قرموشة فرخ وجرناس، يوم الأربعاء ويعد الشوط السادس الذي خصص للجرناس – نقدي، واحداً من أقوى الأشواط التي تم إضافتها لمسابقات العامة هذا الموسم، ومن المتوقع أن يشهد إثارة كبيرة هذا العام.
وتنطلق المنافسات التأهيلية للطيارة اللاسلكية للشيوخ 10 يناير، والعامة تقام 13 يناير، وتقام مسابقات الناشئين يوم 11 يناير بنظام أشواط تبع فرخ رئيسي، وتبع جرناس رئيسي، وتبع جير فرخ رئيس، وتبع جير جرناس رئيسي.
وتبدأ مسابقات خليجي يوم 12 يناير في فئة حر وحش فرخ وجرناس وفقاً للأشواط الأربعة التالية: خليجي حر فرخ - رئيسي، خليجي حر جرناس - رئيسي، خليجي شاهين فرخ - رئيسي، خليجي شاهين جرناس - رئيسي.
وتقام مسابقات محلي فئة شاهين وحش فرخ وجرناس 14 يناير، وتستكمل مسابقات المحلي للفئة شاهين فرخ وجرناس في اليوم التالي، وفقاً للأشواط شاهين فرخ - رئيسي، شاهين فرخ - نقدي، شاهين جرناس – رئيسي، شاهين جرناس – نقدي، ويقام نهائي الطيارة اللاسلكية للشيوخ والعامة 16 يناير ويتكون من شوطين: شوط رئيس للشيوخ، وشوط رئيس للعامة.

جدول المنافسات
2 يناير: فئة جير شاهين للشيوخ
3 يناير: فئة جير تبع للشيوخ
4 يناير: فئة بيور جير للشيوخ
5 يناير: فئة قرموشة للشيوخ
6 يناير: فئة جير شاهين للعامة
7 يناير: فئة جير تبع للعامة
8 يناير: فئة بيور جير للعامة
9 يناير: فئة قرموشة للعامة
10 يناير: تأهيلي الطيارة اللاسلكية للشيوخ
11 يناير: مسابقة الناشئين
12 يناير: مسابقات الخليج
13 يناير: تأهيلي الطيارة اللاسلكية للعامة
14 يناير: مسابقات محلي فئة شاهين
16 يناير: نهائي الطيارة اللاسلكية للشيوخ والعامة

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©