السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«صندوق الوطن» يستقطب 100 طالب في «المبرمج الإماراتي»

«صندوق الوطن» يستقطب 100 طالب في «المبرمج الإماراتي»
10 فبراير 2020 02:52

أبوظبي (وام)

أطلق «صندوق الوطن» الجزء الثاني من المرحلة المتقدمة من برنامج «المبرمج الإماراتي» التي تقام ضمن مجموعتين رئيستين تضم كل منهما 50 طالباً وطالبة في إمارة عجمان ومثلهم في مدينة العين.
وتقام فعاليات هذه المرحلة في إطار لغة البرمجة وتهدف إلى إعداد وتأهيل جيل متمكن ومبدع من المبرمجين الإماراتيين الموهوبين على مدار 5 أيام سبت خلال خمسة أسابيع، وذلك خلال الفترة من 8 فبراير الجاري إلى 7 مارس المقبل بالشراكة مع مجموعة شركات الدار وشركة «ديجيتال 14» والتعاون مع جامعتي الإمارات وكلية المدينة الجامعية في عجمان.
وتهدف هذه المرحلة إلى تعليم المشاركين من عمر 7-10 سنوات لغة البرمجة «البايثون» التي درسها طلاب الفئة العمرية 11-14 سنة خلال المرحلة المتقدمة في ديسمبر الماضي.
وقال أحمد محمود فكري مدير عام صندوق الوطن بالإنابة، إن الهدف من الجزء الثاني من المرحلة المتقدمة تعليم طلاب الفئة العمرية الأصغر سناً ما تعلمه طلاب الفئة العمرية الأكبر سناً ما يؤهلهم لاستكمال رحلتهم التعليمية في البرمجة وخوض مراحل أكثر تقدماً في المستقبل.
وأضاف: «نعيش اليوم في عالم رقمي متجدد ومتغير فقد أصبح خلف جميع ما يحيط بنا من أعمال وتجارة وتسوق وعلوم واختراعات وصحة وطيران وحكومات برمجيات تديرها وتتحكم بها لذا دعت الحاجة إلى التفكير بعمق في تدريس وتعليم الطلاب علوم الحاسبات والتفكير الخوارزمي« الحسابي» والبرمجة في مراحل مبكرة من التعليم».
وتعد «بايثون» من أشهر لغات البرمجة وأكثرها استخداما في برمجة معظم التطبيقات المستخدمة مثل جوجل وفايرفوكس وياهو وغيرها. ويجري تنفيذ هذه المرحلة من خلال 30 ساعة دراسية تتوزع على 15 ساعة تعليمية داخل الفصل و15 ساعة تعليمية أخرى مستقلة من خلال منصة إلكترونية تعليمية وستتم متابعة المشاركين من قبل المدربين لمعرفة مستوى تقدم الطلاب ومن ثم تقييمهم إلكترونياً للحصول على تقرير مفصل حول أهم المهارات التي اكتسبها الطالب.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©