الاتحاد

الإمارات

شرطة أبوظبي تعرض جهاز الليزر للمسافات

زوار يتعرفون إلى ابتكارات شرطة أبوظبي (من المصدر)

زوار يتعرفون إلى ابتكارات شرطة أبوظبي (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

تعرف زوّار معرض شرطة أبوظبي في ياس مول، ضمن فعاليات شهر الإمارات للابتكار 2018 على ابتكاراتها وأجهزتها الحديثة، وأبرزها جهاز الليزر لتحديد المسافات لقيادة المركبات بأمان في الضباب والظلام.
والجهاز الحديث من إعداد فريق العمل، العقيد محمد إبراهيم العامري، مدير مديرية الطوارئ والسلامة العامة في قطاع العمليات المركزية، والنقيب حمد أحمد البلوشي، والمساعد أول محمود علي البيرق، والمدرب عبد الله محمد آل علي.
وتحدّث العقيد العامري عن طريقة استخدام الجهاز، مشيراً إلى أنه يتم وضعه خلف السيارة، ويطلق شعاعا ليزريا بلون أحمر لتحديد المسافة الآمنة بين المركبات على الطرق، ويخترق الشعاع الضباب بزاوية هرمية محددة، ويتسع مداه على الأرض على شكل مظلة، ويسهم في ترك مسافة أمان واضحة الرؤية لسائقي المركبات، ويمنحهم الفرصة لاتخاذ القرار المناسب؛ تجنباً للحوادث المرورية.
وأشار إلى قدرة الشعاع الليزري على اختراق تساقط الأمطار، كما لا يسبب مشكلات صحية، سواء لسائق المركبة التي يتم تركيب الجهاز عليها أو انعدام الرؤية لقائدي المركبات القادمة من الخلف، ويمكن استخدامه في الطرقات المظلمة لتحقيق الغاية نفسها.
وأكد العقيد العامري، حرص شرطة أبوظبي على مواجهة التحديات بطرق ريادية مبتكرة، ضمن منظومة أمنية متكاملة تعتمد على أحدث التقنيات في تحقيق رؤيتها المستقبلية، وتعزيز تنافسية وريادة إمارة أبوظبي في التنمية المستدامة، تماشياً مع رؤية الحكومة الساعية لتبني الفرص العالمية في استشراف المستقبل.

اقرأ أيضا

حمدان بن زايد: علاقاتنا مع الكويت تزداد رسوخاً