الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

إنجازات الإمارات

إنجازات الإمارات
31 ديسمبر 2018 02:18

ساعات معدودة وينتهي عام، حققت خلاله الإمارات إنجازات كبرى، استفاد منها الملايين داخل الدولة وخارجها. فقد كان 2018، بكل المقاييس، عاماً مثمراً، لأنه «عام زايد» الخير، الذي واصلت خلاله القيادة الحكيمة، مسيرة التقدم والنماء، حتى وصلنا للفضاء.
وتجسد هذه الإنجازات حرص القيادة الحكيمة على تسريع معدلات البناء والتطور على كل الصعد.. اقتصادياً واجتماعياً وسياسياً وعلمياً وثقافياً.
وأسفرت جهود أبناء الوطن إنجازات نوعية، وحققت طفرات استثنائية في ملفات عديدة، شملت فئات كثيرة.. من النساء إلى كبار المواطنين، للأسرة عموماً، مروراً برعايا الدول التي تعاني حروباً، وأصحاب المواهب والكفاءات، وطلاب العلم.
لهؤلاء جميعاً، ولغيرهم، قدمت القيادة مبادرات مهمة، منحتهم مزيداً من الأمل والفرص، والامتيازات، بما يجعل حياتهم أفضل.
ففي الداخل، تم اعتماد سياسة وطنية لدعم الأسرة المواطنة، وسياسة وطنية لكبار المواطنين، لتعزيز مكانتهم في المجتمع. أما المرأة، فقد صارت تمثل فعلياً نصف المجتمع، بزيادة تمثيلها في «الوطني الاتحادي» إلى 50%.
وخلال 2018، لم تصعد الإمارات، إلى أعلى، ضمن مختلف المؤشرات العالمية للتنمية والأداء الاقتصادي والاستقرار الاجتماعي، فحسب.. بل صعدت أيضاً للفضاء، بإطلاق «خليفة سات»، وصار جواز الدولة الأقوى عالمياً.
بموازاة هذه الإنجازات، واصلت الدولة مسيرتها لتخفيف معاناة البشر حول العالم، سواء بتقديم المساعدات أم بمنح تسهيلات في الإقامة لرعايا الدول التي تعاني حروباً وللمبتكرين والمهنيين المتميزين وطلبة الجامعات، لتؤكد الإمارات أنها على درب زايد الخير تواصل السير.

"الاتحاد"

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©