الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«المانشافت» يبحث عن نفسه في 2019

«المانشافت» يبحث عن نفسه في 2019
31 ديسمبر 2018 00:07

برلين (د ب أ)

بعد عام حافل بالكبوات، التي توجت بالخروج المبكر للفريق من الدور الأول لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا، يتطلع المنتخب الألماني «مانشافت»، إلى التخلص من آثار هذا السقوط، بفريق أعيدت هيكلته وبحماس جديد في صفوف الفريق.
ويستطيع «المانشافت» اختبار نتائج هذا التغيير من خلال المباريات التي يخوضها في عام 2019، وفي مقدمتها مباراتا الفريق أمام المنتخب الهولندي في تصفيات كأس الأمم الأوروبية المقبلة «يورو 2020».
وكان «المانشافت» عانى من عدة كبوات على مدار 2018، وتوجها بالخروج صفر اليدين من الدور الأول «دور المجموعات» في المونديال الروسي، رغم أنه خاض البطولة للدفاع عن لقبه العالمي. وعلى مدار 13 مباراة خاضها في 2018، حقق «المانشافت» 4 انتصارات فقط. ولم يكن سقوطه المدوي في المونديال هو الإخفاق الوحيد له في 2018، بل خرج الفريق صفر اليدين أيضاً من الدور الأول بالنسخة الأولى لبطولة دوري أمم أوروبا، وهبط إلى دوري القسم الثاني في هذه البطولة.
وبرز من بين الوجوه الجديدة بالفريق كل من المهاجمين، ليروا ساني وسيرج نابري إضافة للاعب الوسط الناشئ كاي هافيرتز.
ويستعد «المانشافت» لمباراتين أخريين مع المنتخب الهولندي، في تصفيات يورو 2020، وذلك ضمن مجموعة، يتوقع أن يعبر منها الفريقان سوياً إلى النهائيات، علماً بأنها تضم معهما منتخبات أيرلندا الشمالية واستونيا وبيلاروس.
وقال لوف: منتخبنا ونظيره الهولندي هما الأقوى ترشيحاً للعبور من هذه المجموعة.
وقال راينهارد جريندل رئيس الاتحاد الألماني للعبة: المنتخب الهولندي سيكون اختباراً قاسياً، ولكن، بالنظر إلى هذه المجموعة، يجب علينا ببساطة أن نتأهل ليورو 2020.
وأوضح لوف، أنه على الرغم من كون التأهل هو الهدف الأساسي للفريق، فإن أولويات المانشافت أيضاً تضم إعادة بناء الفريق.
وقال: نرغب في منح المنتخب الوطني هيئة مختلفة بشكل تدريجي. إنها عملية تتطلب الصبر، حيث يتعين علينا أن نمنح اللاعبين الشبان الوقت للنضوج. ورغم هذا، نعلم أننا بحاجة لتحقيق النتائج لنضمن التأهل المباشر إلى يورو 2020. وأكد لوف أنه يريد اتزاناً بين الوجوه الجديدة وأصحاب الخبرة ولكن لاعبين، مثل توماس مولر، لم يعد تواجدهم في التشكيلة الأساسية أمراً مضموناً. وافتقد «المانشافت» للخطط والأفكار في المونديال وخسر أمام المنتخبين المكسيكي والكوري الجنوبي وحالفه التوفيق في مباراة السويد، حيث حقق الفوز في الوقت الضائع للمباراة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©