الإثنين 29 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

نهيان بن مبارك يشيد بإنجازات نادي أبوظبي للكريكت

نهيان بن مبارك يشيد بإنجازات نادي أبوظبي للكريكت
31 ديسمبر 2018 00:07

أبوظبي (وام)

وجه معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح رئيس نادي أبوظبي للكريكت الشكر إلى جميع العاملين في نادي أبوظبي للكريكت ومجلس أبوظبي الرياضي ممن ساهموا في نجاح الموسم الرياضي المتميز. وأثنى معاليه على التحول الدراماتيكي لهذا الصرح الرياضي الفريد الذي بات يوفر بيئة مجتمعية آمنة لجميع الرياضيين، سواءً أكانوا فرقاً دولية تشارك في بطولات كبرى أم أطفالاً يتنافسون في كرة القدم.
وأضاف معاليه إن هذه الجهود المستمرة لتوسعة برنامج الأنشطة المجتمعية الحالي تنسجم مع مساعي مجلس أبوظبي الرياضي لتشجيع المواطنين والمقيمين على تبني أساليب حياة صحية، وتمكينهم من ممارسة ومشاهدة نشاطات رياضية رفيعة المستوى ضمن أفضل المرافق المتاحة موجهاً التهنئة لجميع المشاركين في هذه الجهود.
وكان النادي ومع اقتراب موسم الكريكت 2018 على نهايته شهد تحسينات أجريت على استاد زايد للكريكيت، والبنية التحتية المحيطة به فضلاً عن عمليات التطوير والتوسعة لمرافقه وشمل ذلك إضافة 5 ملاعب عشبية مضاءة تم تصميمها وفقاً للمواصفات الدولية وتشكل في الوقت نفسه مساحات رياضية متعددة الاستخدامات، بالإضافة إلى 4 ملاعب لكرة الشبكة، ومساحات تدريب شبكية عالمية المستوى، و4 ملاعب مضاءة مفروشة بالعشب الصناعي، وصالة رياضية محدّثة لتمارين التكيف البدني وتقوية العضلات.
تم رفع القدرة الاستيعابية للاستاد إلى 21 ألف متفرج، كما أضيفت منافذ جديدة لبيع الأطعمة والمشروبات ضمن منصة»صانسيت»التي كانت تعرف سابقاً باسم الجناح البانورامي الجنوبي وتجديد منطقة الضيافة المخصصة لكبار الشخصيات في الاستاد مع إجراء تعديل شامل على المنصة الملكية، وكذلك إنشاء ردهة «كابتنز» وتبلغ مساحتها ضعف حجم أجنحة كبار الشخصيات التي تستوعب 22 شخصاً، وهي توفر تجربة ضيافة عالية المستوى للشركات.
وفي محيط الاستاد، واصل نادي أبوظبي للكريكيت تحسين مرافقه الرياضية القائمة، وإضافة مرافق جديدة معززاً بذلك شراكاته مع 28 جهة مشغلة. ويتضمن ذلك إضافة أربعة ملاعب جديدة لكرة الشبكة، يمكن تحويلها بسهولة إلى ملاعب لكرة السلة، وتم إنجاز هذه الملاعب في الوقت المناسب بالتزامن مع بداية موسم كرة الشبكة 2019/2018.
وساهم هذا المشروع في تعزيز شراكة نادي أبوظبي للكريكيت مع فريق أبوظبي لكرة الشبكة، ويشمل ذلك التنسيق بشأن جميع الأنشطة الترفيهية والتنافسية لكرة الشبكة في أبوظبي لنحو 250 لاعبة متمرسة و700 لاعبة ناشئة مع نقل منافسات الفريق إلى مقره الجديد في نادي أبوظبي للكريكيت.
شهد النادي أيضاً إضافة ثلاثة ملاعب عشبية جديدة لكرة القدم وفقاً لمواصفات الاتحاد الدولي لكرة القدم، وبذلك يصل عدد ملاعب كرة القدم في المنشأة إلى خمسة ملاعب - الأمر الذي يعد مكسباً كبيراً لفريق كرة القدم للهواة التابع للنادي وأيضاً لأكاديمية يوفنتوس اللذين يستخدمان هذه الملاعب يومياً. وتعتبر هذه الملاعب أيضاً جزءاً رئيسياً من أجندة نشاطات كأس العالم للأندية لكرة القدم وكأس آسيا لكرة القدم، حيث ستكون محط اختيار الكثير من الفرق الدولية لإقامة معسكراتها التدريبية قبل انطلاق البطولات بما في ذلك فرق عمان وسوريا وكوريا الجنوبية.
وفي إطار تعليقه على التقدم الكبير الذي تم إحرازه، قال معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان: بذل فريق عمل نادي أبوظبي للكريكت قصارى جهده لتحسين مرافق الاستاد والمنطقة المحيطة به، الأمر الذي يمكّننا من دعم أنشطة رياضية متنوعة تتعدى الكركيت مع استمرار التركيز عليها بصفتها الرياضة الأساسية لهذه المنشأة.
وأضاف معاليه: «يستحق فريق عمل النادي كل التقدير لوضعهم هذه المنطقة في مصاف الوجهات الرياضية الرئيسية التي يقصدها نجوم الرياضة العالميون والمشجعون المحليون لممارسة ومشاهدة نشاطاتهم الرياضية المفضلة وسط بيئة مريحة تمكنهم من تقديم أفضل أداء لديهم».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©