الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الجامعة العربية تدعو إلى نشر قيم المودة والتسامح

الجامعة العربية تدعو إلى نشر قيم المودة والتسامح
9 فبراير 2020 22:10

دعت الأمانة العامة للجامعة العربية إلى دعم نشر رسالة الوئام والمودة بين الأديان في المساجد والكنائس والمعابد وغيرها من أماكن العبادة كل على حسب إيمانه ومعتقداته الدينية، إلى جانب تعزيز قيم التسامح والتعايش السلمي دعماً لتحقيق الأمن والسلم الدوليين.
جاء ذلك في بيان وزعته أمس -بمناسبة أسبوع الوئام العالمي بين الأديان الذي يحتفل به العالم خلال الأسبوع الأول من شهر فبراير منذ عام 2011- الذي أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة في أكتوبر 2010.
وقالت السفيرة هيفاء أبوغزالة، الأمين العام المساعد بالجامعة العربية رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية، إن أسبوع الوئام العالمي بين الأديان منصة سنوية لنشر الوعي والتفاهم بين مجموعات حوار الأديان والنوايا الحسنة، مؤكدة دعم الأمانة العامة الدائم والمستمر للقرار الذي اعتمدته الجمعية العامة للأمم المتحدة في 24 مارس 2011 والخاص بمكافحة التعصب والقولبة النمطية السلبية والتمييز والتحريض على العنف وممارسته ضد الأشخاص بسبب دينهم أو معتقداتهم.
وأعربت عن رفض الأمانة العامة مجدداً لأي محاولات للربط بين الإسلام والإرهاب وذلك في ضوء القيم والمبادئ التي يدعو إليها الدين الإسلامي الحنيف والمتمثلة في التسامح وقبول الآخر واحترامه بصرف النظر عن عقيدته أو لونه أو جنسه والتعايش السلمي وتعزيز الحريات الأساسية بما ذلك الحرية الدينية.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©