الاتحاد

الرياضي

الشامسي: حققنا أهدافنا كاملة بالمشاركة الإيجابية

عدن (الاتحاد)– أبدى عبيد الشامسي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة ومشرف المنتخب الأول ارتياحه لمشاركة «الأبيض» في بطولة كأس الخليج في اليمن وأكد أن الأهداف التي ذهب من أجلها منتخبنا تحققت كاملة.
وأضاف أن الهدف كان يتمثل في المشاركة الإيجابية، وترك صورة مشرفة، وبالفعل نجح لاعبونا في ذلك، وقدموا مستوى جيداً، وتصدروا مجموعتهم في الدور الأول، على حساب منتخبات قوية مثل العراق بطل آسيا وعُمان بطل النسخة الأخيرة إلى جانب البحرين القوي، وبلغ بذلك الدور نصف النهائي.
وأضاف أيضاً أن منتخبنا خرج بمكاسب كبيرة مثل اكتشاف مواهب جديدة، ولاعبين قادرين، على تقديم الإضافة المرجوة في المرحلة المقبلة، إلى جانب الاستعداد الجيد للمشاركة في بطولة أمم آسيا الشهر المقبل.
وقال الشامسي إن مشوار «الأبيض» كان جيداً، مقارنة بالظروف التي شارك فيها، والنقص العددي في القائمة، لذلك فان ما قدمه اللاعبون يجب أن يلقى الإشادة والشكر.
وبخصوص تقييمه لظروف مشاركة البعثة في «خليجي20» أشاد مشرف المنتخب بسلوك اللاعبين وانضباطهم والتزامهم بكل التعليمات، وحرصهم الكبير على تشريف كرة الإمارات وترك أفضل الانطباعات، الأمر الذي تترجم داخل الملعب من خلال النجاح التكتيكي في أداء الأدوار .
وتوقع الشامسي أن يكون لهذا المنتخب شأن كبير في المستقبل خاصة بعد اكتمال الصفوف، الأمر الذي يساعد على توسيع قاعدة الاختيار، وتعزيز القائمة بمجموعة من اللاعبين القادرين على تحقيق الأهداف المرجوة.
كما أكد أيضاً أن كرتنا تمر بفترة إيجابية من خلال دخول منتخباتنا كمنافسة جدية في مختلف البطولات والمشاركات.
أما عن سبب خسارة مباراة السعودية والفشل في الظهور بالمستوى الذي قدمه لاعبونا في الدور الأول اعترف الشامسي بتأثير انخفاض لياقة اللاعبين أمام الأخضر بسبب لعب أربع مباريات في فترة زمنية قصيرة لا تتجاوز عشرة أيام.
وأوضح أن منتخبنا لم يجد توازنه في الشوط الثاني وارتكب العديد من الأخطاء، بجانب معاناته من الإرهاق والتعب.

اقرأ أيضا

«الأبيض».. خطوة على «طريق الأحلام» في «موقعة فيتنام»