الاتحاد

الرياضي

بعثة «الأبيض» تعود من عدن بـ «حالة رضا»

علي الوهيبي لاعب وسط منتخبنا يقفز أعلى من مدافع السعودية

علي الوهيبي لاعب وسط منتخبنا يقفز أعلى من مدافع السعودية

عدن (الاتحاد) - عادت بعثة منتخبنا الأول لكرة القدم، إلى البلاد عصر أمس، في ختام مشاركة “الأبيض” في بطولة كأس الخليج العشرين في اليمن، حيث سادت أجواء، من الارتياح والرضا، لما قدمه لاعبونا، بعد خروجهم من المربع الذهبي.
وكان محافظ مدينة عدن في مقدمة مودعي البعثة، مقدماً لوفدنا الشكر والتقدير، على مساهمته الكبيرة في إنجاح الحدث.
ويعود لاعبونا إلى أنديتهم لدخول أجواء الدوري، حيث يشاركون في جولتين، قبل العودة من جديد إلى المنتخب، وفتح باب المشاركة القارية في بطولة أمم آسيا التي تقام يناير المقبل في قطر.
ويتجمع “الأبيض” يوم 24 ديسمبر الجاري، لخوض حصة تدريبية واحدة، قبل السفر إلى عُمان لإجراء معسكر خارجي، يتواصل حتى 30 من نفس الشهر، يخصص للجوانب البدنية والفنية، ثم العودة إلى البلاد مرة أخرى، ولعب مباراتين وديتين، الأولى يوم 2 يناير مع المنتخب السوري، والثانية يوم 5 يناير مع المنتخب الأسترالي، قبل السفر إلى الدوحة، والمشاركة في البطولة القارية.
وتشهد قائمة “الأبيض” في المرحلة المقبلة، عودة لاعبي الوحدة، وانضمام لاعبي الأولمبي، حيث تكتمل الصفوف للحدث الكروي، الأبرز على مستوى القارة.
ويذكر أن منتخبنا قدم صورة مشرفة في “خليجي20”، على الرغم من النقص العددي الكبير في صفوفه، حيث تصدر مجموعته في الدور الأول، على حساب منافسين أقوياء مثل العراق بطل آسيا وعُمان بطل النسخة الماضية لكأس الخليج والبحرين.
وحصد “الأبيض” 5 نقاط من تعادلين، وفوز، وسجل ثلاثة أهداف، ودخل شباكه هدف واحد في الدور الأول، بينما في لقاء نصف النهائي خسر منتخبنا امام السعودية بهدف نظيف.
ومن جانبه قال راشد الزعابي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة إن منتخبنا الأول وصل إلى أبعد ما كنا نتوقعه في البطولة، حيث أدى اللاعبون، ما عليهم، وبذلوا جهداً كبيراً، ولم يقصروا طوال المباريات التي لعبوها، وخلال مباراة السعودية كان الأداء متوازناً وتوقع الجميع أن تنتهي على هدف وحيد، لأن المنتخب الذي يسجل أولاً، يحسم التأهل، وبالتالي يجب أن نشكر اللاعبين والجهازين الفني والإداري، لأنهم بذلوا كل ما في وسعهم للظهور بصورة مشرفة، وترك أفضل الانطباعات.
وأضاف أن منتخبنا خرج بالعديد من المكاسب التي سيكون لها أثر إيجابي في الفترة المقبلة، مثل الخبرة التي أصبح يملكها عدد كبير من اللاعبين الشباب، من خلال احتكاكهم، بمنتخبات قوية، والتعرف على أجواء البطولات الحماسية، وإزالة حاجز الرهبة من المواجهات الكبرى، مما يعود بالنفع على الأداء في المستقبل.
كما أوضح أن الجهاز الفني بدوره، وقف على العديد من الجوانب الفنية المهمة، للتأكد من العناصر إلى يمكن أن تساعده في بعض المراكز خلال المرحلة المقبلة.
وطالب الزعابي الجماهير بعدم الحزن على الخروج من الدور نصف النهائي، وألا تكون ردة فعلهم قاسية على هؤلاء اللاعبين الشباب الواعدين، متمنياً تفهم ظروف هذه المشاركة.
وأضاف أيضاً أنه يجب تقييم المشاركة بدقة، حتى نستفيد منها في المستقبل، خاصة أن كرة الإمارات مقبلة على مشاركة قارية كبيرة في يناير المقبل، ويجب الاستعداد لها بشكل جاد وضمان الظروف المواتية للنجاح.
نزلة برد
من ناحية أخرى لم يستطع وليد عباس إكمال مباراة منتخبنا أمام السعودية أمس الأول، واضطر إلى طلب التغيير، بين شوطي المباراة بسبب الآلام التي شعر بها في الحنجرة، عند إصابته بنزلة برد خفيفة.
وأوضح أنه حاول اللعب، رغبة منه في الدفاع عن راية المنتخب في المباراة المهمة أمام السعودية، إلا أن “الوجع” عاوده بقوة، فاضطر إلى الخروج وترك مكانه لفهد فريش.

الرميثي يشكر اللاعبين

عدن (الاتحاد) - حرص محمد خلفان الرميثي رئيس اتحاد الكرة على الاتصال ببعثة منتخبنا الأول، بعد لقاء السعودية، وتبليغ شكره وتقديره للجهود التي بذلها اللاعبون، والجهازان الفني والإداري، خلال المشاركة في “خليجي 20” باليمن، مؤكداً أن منتخبنا ظهر بصورة طيبة، وقدم أداءً مشرفاً، واستحق الاحترام في ظل الظروف، التي رافقت هذه المشاركة.
ووجه الجهاز الإداري للمنتخب برفع معنويات اللاعبين وتحفيزهم لتقديم الأفضل، خاصة أن كرة الإمارات مقبلة على استحقاقات قارية أكبر في المرحلة المقبلة، لذلك يجب الاستمرار في العمل بنفس الروح والإصرار الذي كان عليهما “الأبيض” في اليمن حتى تواصل كرتنا تطورها وتحقق الأهداف المطلوبة.

سلطان برغش: نعتذر لجماهيرنا

عدن (الاتحاد) - أبدى سلطان برغش لاعب منتخبنا الأول لكرة القدم، أسفه للخسارة أمام السعودية، ووداع بطولة “خليجي 20” لأن اللاعبين كانوا يرغبون في إسعاد الجماهير، بفوز جديد والوصول إلى الدور النهائي، واعتذر للجماهير بسبب عدم إهدائهم هدية اليوم الوطني، مشيراً إلى أن اللاعبين لم يقصروا، وحاولوا بكل ما يملكون من مجهود الخروج بنتيجة إيجابية، إلا أنهم لم يوفقوا في ذلك. وقال سلطان برغش إن هذه المشاركة الخليجية، كان لها نتائج إيجابية كثيرة على اللاعبين، خاصة أن أغلبهم من العناصر الشباب الذين تنقصهم الخبرة والتجربة، وعلى الرغم من ذلك قدم “الأبيض” المستوى المشرف، وترك أفضل الانطباعات، وأثبت أنهم بمن حضر، المواهب الصاعدة قادرة على دعم الصفوف في المرحلة المقبلة.
وعلى الصعيد الشخصي أشار برغش إلى أنه حقق هدفه في خوض تجربة كؤوس الخليج، والتعرف على أجوائها، لأنها بطولة لها طابع خاص، وأسهمت في إبراز العديد من الأسماء اللامعة، حيث اكتسب الخبرة اللازمة في التعامل مع البطولة، وأدرك عن قرب المستوى الفني الذي يميزها.
وأضاف أيضاً أنه يتطلع إلى المشاركة في البطولة الآسيوية خلال يناير المقبل، والاستمرار في صفوف “الأبيض”، حتى يواصل إظهار حقيقة إمكاناته ومؤهلاته.

سبيت: بذلنا أقصى جهدنا

عدن (الاتحاد) - أبدى سبيت خاطر لاعب منتخبنا رضاه التام على المستوى الذي قدمه لاعبو “الأبيض” خلال مشاركتهم في “خليجي20” باليمن، والجهد الذي بذله اللاعبون، وقال إن منتخبنا قدم أفضل ما عنده خلال المباريات الأربع التي لعبها، خاصة أنه خاض نسقاً قوياً، لم تتعود عليه العديد من العناصر الشابة، وذلك بخوض أربع مباريات قوية خلال عشرة أيام فقط، مما أثر في لياقة اللاعبين في بعض أوقات المباراة.
وعن لقاء الدور نصف النهائي، قال سبيت خاطر: “ظهرنا بمستوى طيب وصنعنا بعض الفرص، إلا أن التوفيق غاب عن “الأبيض” أمام السعودية”.
وأشار سبيت إلى أن كرة القدم فوز وخسارة، واللاعبون مستعدون لتقبل أي انتقادات، وفي نفس الوقت، هم لم يقصروا في الدفاع عن منتخبهم، وبالتالي يستحقون التحية، على ما قدموه خلال البطولة. وأكد سبيت أن منتخبنا ظهر بصورة مشرفة في البطولة، وسعى إلى تقديم أفضل ما عنده خاصة في مباراة الدور نصف النهائي من أجل إسعاد جماهيره إلا أنه لم يوفق في ذلك. وأضاف: أن العمل سوف يتواصل في المرحلة المقبلة.

اقرأ أيضا

منتخبنا في المجموعة الأولى لـ «خليجي 24»