الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

سعود بن صقر: السياحة تدعم المسيرة التنموية

سعود بن صقر: السياحة تدعم المسيرة التنموية
10 فبراير 2020 02:52

محمد صلاح، وام (رأس الخيمة)

أكد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، أن قطاع السياحة شكّل خلال المرحلة الماضية واحداً من الأسس الراسخة التي اعتمدت عليها الإمارة في مسيرتها التنموية إذ أسهم القطاع في تحقيق قفزة نوعية تضاعف خلالها عدد الزوار من 400 ألف شخص إلى أكثر من مليون زائر خلال الأعوام السبعة الماضية.
جاء ذلك خلال افتتاح سموه، أمس، «قمة جيس للمغامرة» التي تضم باقة من المزارات السياحية الفريدة وذلك ضمن جهود هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة الرامية إلى مواصلة تطوير جبل جيس، القمة الأعلى في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وأضاف سموه أن المكانة المتميزة التي وصلت إليها رأس الخيمة كوجهة سياحية واعدة وسريعة النمو تحققت بفضل التخطيط الاستراتيجي الواعي والعمل بروح الفريق وتضافر الجهود والمساعي الجادة من قبل مجموعة كبيرة من الجهات، لافتاً إلى ضرورة تبني الأفكار المبتكرة القادرة على دعم القطاع وتطويره لتنويع المحفظة السياحية وتوفير منتج عالمي يليق بمكانة الإمارة التي توجت مؤخراً بلقب «عاصمة السياحة الخليجية». حضر الافتتاح الشيخ أحمد بن سعود بن صقر القاسمي، رئيس دائرة الخدمات العامة برأس الخيمة، وراكي فيليبس، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، ونخبة من قادة القطاع والشخصيات العامة.
وتتضمن «قمة جيس للمغامرة» باقة متنوعة من المزارات السياحية التي تشمل «جبل جيس فلايت» وهو أطول مسار انزلاقي في العالم وفقاً لموسوعة جينيس للأرقام القياسية بسرعة تصل إلى 150 كيلومتراً في الساعة، و«جولة منزلقات جبل جيس»، و«منتزه منصة المشاهدة»، إضافة إلى المعلمين الأحدث «مركز جيس للمغامرة»، و«متاهة جيس المعلقة». من جهة أخرى، أوضح راكي فيليبس، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، أن جولة المنزلقات الجديدة تضم 7 مسارات انزلاقية بطول إجمالي 5 كيلومترات، وعلى ارتفاع 1484 متراً وتحتوي المسارات الجديدة على 9 منصات معلقة، ويضم المشروع الجديد أعلى ساحة للضيافة والألعاب.
وتابع: المشاريع الجديدة تضم 3 مغامرات تلبي حاجة المغامرين وعشاق رياضة الانزلاق الجبلي خاصة الأسر التي تقصد الجبل من خارج وداخل الدولة، وتصل سرعة الانزلاق على المنصات الجديدة 60 كيلومتراً في الساعة.
وأضاف: منذ إطلاق المسار الرئيسي جبل جيس فلايت استقبلنا نحو 45 ألف مغامر للمسار الرئيسي، وهو ما ساهم في ارتفاع عدد السياح لقمة الجبل.
كما دشنت الهيئة فعاليات «سكاي مايلز» وتضم 35 عائقاً معلقاً في الهواء موزعة على ثلاثة طوابق بارتفاع 20 متراً، لتتيح للمغامرين إطلاق قدراتهم وتحدي أنفسهم بركوب الدراجة الهوائية.
وكشف فيليبس عن افتتاح عدد من المشروعات خلال العام الجاري، والتي تضم مشروع أكاديمية الحياة البرية خلال الربع الثاني من العام الجاري، والذي يوفر عبر 30 مخيماً فندقياً، تجربة استثنائية وسط المواقع الجبلية الطبيعية على ارتفاع 600 متر عن سطح البحر، بالتعاون مع رأس الخيمة للضيافة، بالإضافة لافتتاح تجربة «البنجي جامي» القفز الحر لأول مرة في منطقة الخليج العربي، على ارتفاع 1500 متر فوق سطح البحر ويتيح للمغامرين القفز الحر بارتفاع 15 متراً.
وأشار إلى أنه من المقرر افتتاح أول مخيم فندقي جبلي على ارتفاع 650 متراً عن سطح البحر خلال نهاية عام 2021.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©