الاتحاد

الاقتصادي

«كانتاس» تسمح لطائرتين «أيه 380» بالطيران من جديد

سيدني (د ب أ) - سمحت الخطوط الجوية الأسترالية “كانتاس” أمس لطائرتي أيرباص “إيه 380” بالطيران بعد أن فحص مهندسون جزءاً في أحد المحركات، قال محققون استراليون إنه كان السبب وراء الاحتراق الذي دفع إحدى الطائرات العملاقة إلى الهبوط الاضطراري الشهر الماضي.
واصدرت “كانتاس” أوامرها بإجراء الفحص بعد أن حدد مكتب سلامة النقل الأسترالي عيباً في أنبوب الزيت، تسبب في مشاكل اخرى أجبرت طائرة”إيه 380” على العودة إلى سنغافورة في هبوط إضطراري 4 نوفمبر الماضي.
وقالت “كانتاس” في بيان إنه “لم يتم العثور على أي مشاكل كما حددها مكتب سلامة النقل، وسيتم تشغيل الطائرة في رحلاتها إلى لندن عبر سنغافورة كما هو مقرر”. كانت شركة الطيران أوقفت عمل أسطولها المؤلف من 6 طائرات أيرباص “أيه 380” في اعقاب حادث سنغافورة، وسمحت فقط بتشغيل طائرتين مطلع الأسبوع الماضي. وهاتان هما الطائرتان اللتان تم فحصهما بحثاً عن عيب محتمل في أنبوب الزيت بمحركاتهما، طراز “ترينت 900”، انتاج “رولز رويس”.
وقالت “كانتاس”، التي لوحت بامكانية مقاضاة الشركة البريطانية لصناعة المحركات في حال فشلت مفاوضات التعويض، إن محركات ترينت الستة عشرة في حاجة إما للتعديل أو الإحلال.
وتتوقع “كانتاس” أن تعود كل طائراتها طراز “أيه 380” للخدمة مطلع العام المقبل، كما لم تغير خططها لتسلم طائرتين جديدتين من الطائرات العملاقة قبل نهاية العام، وأخريين مطلع العام الجديد.

اقرأ أيضا

«الدولي للتنمية الإدارية»: الإمارات الأولى عالمياًً في 5 مؤشرات