الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«الصحة» تراجع أداء الفرق التنفيذية لخطة التمريض

«الصحة» تراجع أداء الفرق التنفيذية لخطة التمريض
30 ديسمبر 2018 02:50

دبي (الاتحاد)

عقدت وزارة الصحة ووقاية المجتمع المنتدى الثاني للقيادات التمريضية للوقوف على النتائج التي تحققت في آخر ستة أشهر من التقدم بعد إقرار الخطة الاستراتيجية الجديدة والتشغيلية للتمريض، ولإبراز نجاح مبادرة تعزيز جاذبية مهنة التمريض، والتي تتماشى مع الأجندة الوطنية والخطة الاستراتيجية للوزارة 2017-2021، والأهداف العالمية للتمريض.
حضر المنتدى الدكتور يوسف محمد السركال، الوكيل المساعد لقطاع المستشفيات، والدكتورة سمية محمد البلوشي مدير إدارة التمريض، ومدراء الإدارات والقطاعات، والشركاء الاستراتيجيين، وموظفي الوزارة.
وعلى هامش المنتدى الثاني لقيادات التمريض تم عقد جلسة نقاشية مع مختلف القيادات التمريضية في الدولة لمناقشة ومتابعة إنجازات مبادرة تعزيز جاذبية مهنة التمريض، والخطط المستقبلية تماشياً مع رؤية 2021، لتوحيد الجهود الهادفة لرفع مكانة مهنة التمريض في الدولة وتمكين قادة التمريض والكادر التمريضي. خاصة أن دولة الإمارات ستنضم لحملة «التمريض الآن» والتي تهدف ضمان مكانة التمريض في وضع السياسات الصحية، والاستثمار بكادر التمريض.
كما ناقشت الجلسة تقرير «حالة التمريض والقبالة العالمي 2020» والذي سيتم إطلاقه من قبل منظمة الصحة العالمية في عام 2020، متضمنا وضع وحالة مهنتي التمريض والقبالة العام في جميع دول العالم والذي يتطلب تعاون من جميع الدول في إرسال وتقديم بيانات ومعلومات عن مهنة التمريض والقبالة.
وقال السركال: إن «انعقاد منتدى القيادات التمريضية في دورته الثانية يعطي زخماً جديداً لترسيخ معايير تقييم ممارسات التمريض، والتعرف إلى التحديات في تحقيق الأهداف وإشراك المديرين التنفيذيين للتمريض في مناقشة الحلول والمبادرات من أجل تعزيز التعاون وحشد الدعم وبناء الشراكات الفاعلة لدعم تحقيق أهداف المبادرة الوطنية لتعزيز جاذبية مهنة التمريض، تحت شعار «التمريض فخر وإبداع». وتم مؤخراً تعيين فريق لكل مستشفى يتولى متابعة الأداء الاكلينيكي ويتضمن متابعة تدريب الخريجين والمعينين الجدد في المستشفيات وتم تصميم برنامج متكامل للمتربين وربطه بنظام مهاراتي.
من جانبها، قالت الدكتورة سمية محمد البلوشي مديرة إدارة التمريض في الوزارة: «الهدف من منتدى القيادات التمريضية هو مناقشة وتنفيذ أفضل الممارسات التمريضية، وإحداث التغيير والابتكار حيثما كان ذلك ضرورياً».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©