الاتحاد

الإمارات

بالفيديو: رئيس وأعضاء «الوطني الاتحادي» يزورون ميدان الفخر ونصب الشهيد وجناح الشرف

أبو ظبي (الاتحاد)
زارت معالي الدكتورة أمل عبد الله القبيسي، رئيس المجلس الوطني الاتحادي، وأعضاء المجلس الوطني الاتحادي، مساء يوم الثلاثاء الموافق السابع من فبراير الجاري، موقع «واحة الكرامة» في أبوظبي، التي شيدت لتخليد بطولات شهداء دولة الإمارات العربية المتحدة، وتضحياتهم في سبيل الدفاع عن الوطن ومكتسباته ومنجزاته. وتقع الواحة بالقرب من مسجد الشيخ زايد في أبوظبي.
وتفقدت معالي الدكتورة القبيسي، وأعضاء المجلس موقع «واحة الكرامة» الذي يتكون من ميدان الفخر، ونصب الشهيد، وجناح الشرف الذي يضم ألواحاً تحمل أسماء الشهداء، كما استمعت معاليها والأعضاء إلى شرح مفصل عن «الواحة»، وما ترمز إليه من معاني التضحيات، وبطولات أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة الذين قدموا أرواحهم فداء للوطن، وعلى رأسهم، الشهيد سالم خميس الدهماني الذي استشهد دفاعاً عن جزيرة طنب الكبرى، قبل أيام قليلة من تأسيس دولة الاتحاد في 2 ديسمبر من عام 1971م، كما شهدت معاليها والأعضاء مراسم استعراض حرس الشرف في واحة الكرامة.
وأكدت معاليها، خلال الزيارة، أن زيارة أعضاء المجلس الوطني الاتحادي لهذا المعلم الوطني تأتي ضمن المبادرات المجتمعية للمجلس، التي تضمنتها استراتيجية المجلس البرلمانية للأعوام 2016 -2021،
كما أنها تأتي ضمن احتفالات المجلس الوطني الاتحادي بالذكرى الـ45 لتأسيسه في 12 فبراير من عام 1972، وبالتالي فإننا كأعضاء للمجلس، إذ نقف وقفة إجلال وتقدير لجنودنا الشهداء في كيفية التعبير عن الانتماء الحقيقي للدولة، فإننا نستلهم ما تجسده هذه «الواحة» من قيم العطاء والفداء ليبقى علم دولة الإمارات شامخاً في ميادين الحق والواجب، كما أننا نستمد من تضحيات شهداء الإمارات العزيمة في انطلاقتنا القادمة في خدمة شعب الإمارات، في ظل توجيهات قيادتنا الحكيمة.
وأضافت معاليها: «إننا فخورون بما قدمه أبناء الإمارات من تضحيات وبطولات في الدفاع عن وطنهم، فهذا المعلم الوطني هو مصدر إلهام لنا جميعاً في مجال العطاء من أجل رفعة هذا الوطن العزيز».
وقامت معالي أمل القبيسي، رئيس المجلس الوطني الاتحادي، في نهاية الزيارة بتدوين كلمة في سجل الشرف، أكدت فيها فخرها واعتزازها بالنماذج المشرفة التي قدمها شهداء الإمارات وجنودها البواسل، تلبية لنداء الواجب للوطن.
وقد أعرب أعضاء المجلس الوطني عن تقديرهم واعتزازهم بتضحيات شهداء الإمارات وجنود الوطن البواسل في ميادين الحق والواجب والعمل الإنساني، مؤكدين أن هذه الواحة ترمز إلى قيمة معنوية بالغة الأهمية لدولة الإمارات وشعبها.

اقرأ أيضا

"ورشتان" للتوعية بقانون "عمال الخدمة المساعدة"