الاتحاد

الرياضي

البارسا آخر الأبطال

أبوظبي (الاتحاد) – فاز فريق برشلونة الإسباني بلقب آخر نسخة من مونديال الأندية في 18 ديسمبر الماضي، بعد التغلب على فريق أستوديانتس الأرجنتيني بنتيجة 2 / 1، على ملعب مدينة زايد الرياضية، وجاء في المركز الثالث فريق بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي، وأتلانتي المكسيكي في المركز الرابع، وفاز اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي بجائزة الكرة الذهبية في تلك البطولة، فيما فاز فريق أتلانتي بجائزة اللعب النظيف.
وفاز فريق مانشيستر يونايتد بلقب نسخة 2008، عندما فاز على فريق ليجا ديبورتيفا في المباراة النهائية من النسخة التي استضافتها ملاعب اليابان، وجاء في المركز الثالث فريق جامبا أوساكا الياباني، وباتشوكا المكسيكي في المركز الرابع، وفاز بجائزة أفضل لاعب واين روني، وكان موسم 2008 من المواسم المميزة في تاريخ مانشيستر يونايتد حيث حصل خلاله الفريق على لقب الدوري الإنجليزي، وكأس رابطة أبطال أوروبا، ثم بطولة كأس العالم للأنديبة.
وكان الايطاليون قد أنهوا سيطرة أميركا الجنوبية على بطولة كأس العالم للأندية بعد فوزهم على بوكا جونيورز وحصولهم على اللقب الأول لأوروبا في تاريخ المنافسة عام 2007، وجاء فريق بوكاجونيور في المركز الثاني، وأوراوا ريد دياموندز في المركز الثالث، وفاز اللاعب البرازيلي كاكا بجائزة أفضل لاعب في البطولة، فيما حصل فريق أوراوا ريد دايموندز بجائزة اللعب النظيف في تلك النسخة.
كما فاز فريق إنترناسيونال البرازيلي نسخة 2006، حينما كسب برشلونة الإسباني بهدف في النهائي، وجاء الأهلي المصري في المركز الثالث، وفاز اللاعب ديكو بالكرة الذهبية، ولقب أفضل لاعب، فيما اكتفى فريق برشلونة بالفوز بجائزة اللعب النظيف.
وذهبت نسخة 2005 إلى فريق ساباولو البرازيلي عندما تغلب في النهائي على ليفربول الإنجليزي، وجاء فريق ديبورتيفو سابريسا في المركز الثالث، وإتحاد جدة السعودي في المركز الرابع، وفاز اللاعب البرازيلي روجيرو بلقب أفضل لاعب في تلك النسخة.
وتوج فريق كونثيتانز البرازيلي بلقب 2000، وجاء فريق فاسكو دا جاما في المركز الثاني، وكانت كبرى المفاجآت في تلك البطولة هي حصول فريق ريال مدريد الإسباني على المركز الرابع ، وفاز اللاعب البرازيلي إديلسون على جائزة الكرة الذهبية، فيما حصل فريق النصر السعودي على جائزة اللعب النظيف.

اقرأ أيضا

«الأبيض الأولمبي» بطل «دولية دبي»