الاتحاد

الرياضي

شخبوط بن نهيان بطل كأس الاتحاد لقفز الحواجز

أبوظبي (وام) - حصل الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان على كأس اليوم الاول لبطولة كأس الاتحاد لقفز الحواجز التي اقيمت بنادي ابوظبي للفروسية بمشاركة حوالي مائة وخمسين فارسا من اندية الفروسية الخمسة بالدولة. وحصل على المركز الثاني عادل خميس علي سعيد ونال المركز الثالث محمد الهاجري.
وادار الحكم الاماراتي خليل ابراهيم مراد مجريات البطولة التي تقام جولاتها الثلاث الاخيرة غدا على كأس آخر حيث يتم توزيع الفرسان المتسابقين في ثلاث مجموعات.
وأقام الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان بهذه المناسبة مأدبة عشاء بقصر معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي تكريما للفرسان الاماراتيين المشاركين في هذه البطولة الخاصة باليوم الوطني.
وأهدى الشيخ شخبوط فوزه في البطولة إلى القيادة الحكيمة للإمارات التي تهتم بالرياضات المختلفة خاصة الفروسية التي تعتبر رياضة متوارثة للآباء والابناء كما اهدى الفوز إلى والده معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي.
وقال ان اقامة بطولة كأس الاتحاد لقفز الحواجز دليل على اهتمام الدولة بهذه الرياضة وبقية الرياضات الاخرى التي تهدف إلى تنمية الاجسام وتشجيع الهوايات الفردية وشغل الفراغ، مشيرا إلى ان بطولة كأس الاتحاد تضيف هدفا آخر هو تنمية الهوية الوطنية وحب الوطن والانتماء اليه والمشاركة في افراحه.

اقرأ أيضا

كاسياس: كريستيانو رونالدو هو الأقرب للفوز بالكرة الذهبية