الاتحاد

الرياضي

«سوبر هاتريك» لمربط عجمان

جانب من استعراضات الخيول في اليوم الأول للبطولة

جانب من استعراضات الخيول في اليوم الأول للبطولة

شهد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان اليوم الأول من بطولة الإمارات لجمال الخيول العربية الاصيلة التي انطلقت أمس الأول تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، والتي ينظمها نادي أبوظبي للفروسية بالتعاون مع جمعية الخيول العربية بمقر نادي أبوظبي للفروسية، كما شهد المنافسات الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان والشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي وعدد من المسؤولين والملاك ومحبي رياضة جمال الخيول.
وأسفرت نتائج اليوم الأول عن تألق "ع ج سواهي" لمربط عجمان في الشوط الأول المخصص للمهرات عمر سنة، حيث نالت 92,5 نقطة، وجاءت في المركز الثاني "الاريام سلمي" لاسطبلات الاريام العربية المملوكة لسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، فيما جاءت في المركز الثالث" يوستي اف" لمربط عجمان.
وانتزعت المهرة "اي جي دجميلجة" لمربط عجمان بطولة المهرات عمر سنتين برصيد 91,25 نقطة، وجاءت في المركز الثاني "الاريام الينا" لاسطبلات الاريام العربية المملوكة لسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، فيما جاءت في المركز الثالث "مشمشة الزبير" للشيخ عبدالله خالد عبدالله محمد آل ثاني.
وخطفت المهرة "دي كريستال مون" لمربط دبي للخيول العربية فئة المهرات عمر ثلاث سنوات برصيد 91,50 نقطة، وجاءت ثانية "الاريام سهيلة" لاسطبلات الاريام العربية المملوكة لسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، وفي المركز الثالث" فيلنتينا" لغانم محمد عبيد الهاجري.
ونجحت "بدوية أ أ" لمربط عجمان في تحقيق هاتريك في الفوز بلقب الافراس عمر (4-7 سنوات) برصيد 92,88 نقطة، وجاءت ثانية "مارابيلا كاي د" لمربط دبي للخيول العربية وثالثة "كحيلة خالد" للشيخ خالد بن سلطان بن محمد القاسمي.
واختتمت الفرس "ذا برنسيس أوف ايجيبت" السوبر هاتريك لمربط عجمان عندما حلقت بلقب الافراس عمر (8 سنوات فما فوق)، وجاءت ثانية ميكا للشيخ عبدالله بن محمد بن علي ال ثاني، وثالثة "فيرفيو شاكلاس شوجر اند سبايس" للشيخ عبدالله بن خالد بن عبدالله ال ثاني.
واعرب عصام عبدالله مدير جمعية الخيول العربية عن سعادته بالمكرمة الجديدة التي أمر بها سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وهي زيادة جوائز الفائزين حتي المركز السابع في كل فئة من البطولة بعدما كانت الجوائز تقتصر حتى المركز الخامس فقط.
وقال إن هذه المكرمة تهدف إلى تشجيع الملاك المواطنين على المشاركة وتواجدهم في هذه الفعاليات بعد ان استطاعت هذه الرياضة ان تحتل مكانة بارزة في خريطة الخيول العربية.

اقرأ أيضا

أحمد خليل لـ «موقع الفيفا»: قادرون على إعادة «إنجاز 1990»